آخر الأخبار
فضيحة بمليارات الدولارات في مناقصة توريد غواصات إلى هولندا الإطاحة بأخطر تجّار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة بذريعة الرواتب.. البارتي يتنصل عن تسليم عائدات المنافذ الى بغداد الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة

أول طهاة في التاريخ البشري.. العثور على وجبة غذائية يقدر عمرها بسبعين ألف عام شمالي العراق

تقارير مترجمة | 23-11-2022, 22:58 |

+A -A

بغداد اليوم -ترجمة


أعلنت جامعة ليفربول البريطانية، عن عثور كوادر تنقيبها شمالي العراق على ما وصفته بــ "اقدم وجبة غذائية بشرية في التاريخ" خلال عمليات التنقيب عن الاثار في بعض الكهوف شمالي العراق.

وقال البروفيسور كريس هنت، المسؤول عن عملية التنقيب بحسب ما أوردت صحيفة الايفينغ ستاندارد البريطانية وترجمته (بغداد اليوم)، ان الوجبة الغذائية التي عثر على بقاياها في الكهوف، تمثل "اكتشافا غير مسبوق يغير من المعرفة البشرية حول طبيعة حياة البشر الأوائل في بلاد الرافدين". 

وتابع "الوجبة يقدر تاريخها بسبعين الف عام، وغيرت من النظرة العلمية لطريقة حياة البشر الأوائل، حيث كان يعتقد الى وقت قريب ان النياندرتال او البشر الأوائل، كانوا يعتمدون على الجمع والصيد فقط للعيش، الامر الذي تغير بعد الاكتشاف الأخير الذي اثبت ان لديهم طهاة يقومون باعداد الوجبات". 

البروفيسور اعلن ان ما عثر عليه يمثل نوعا من "الخبر المحمص الذي يحتوي على طعم فستق"، مبينا، ان الطهاة الذين طبخوا هذه الوجبة يعدون الان أوائل البشر في التاريخ الذين اعدوا وجبة غذائية كاملة باستخدام فن الطهي بدلا عن الصيد والجمع.