آخر الأخبار
الفتح: السوداني سيواجه مشكلة في صرف الرواتب قريبًا أنقرة تعلن مقتل جندي تركي خلال اشتباك مسلح شمالي العراق 25 اسمًا.. محافظ البصرة يصدر اعفاءً جماعيًا لمسؤولين في البلدية الطيران المدني تصدر توضيحاً بشأن شهادة تلقيح كوفيد "داعش" يعلن مقتل زعيمه المكنى "أبو الحسن القرشي"
عاجل
الفتح: السوداني سيواجه مشكلة في صرف الرواتب قريبًا

مسؤول حكومي يكشف سبب ارتفاع سعر صرف الدولار في الأسواق العراقية

اقتصاد | 23-11-2022, 21:20 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف المستشار الاقتصادي للحكومة مظهر محمد صالح، اليوم الأربعاء، عن سبب ارتفاع سعر صرف الدولار في الأسواق المحلية منذ نحو 3 ايام.

وقال صالح، لـ(بغداد اليوم)، إن "ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق المحلي هو ارتفاع وقتي وليس دائميًا"، مبينًا أن "هذا الارتفاع سببه بعض الشائعات، فالسوق يتأثر بأي شائعة، وهذا الشائعة، يقف خلفها دائما المضاربون في السوق الثانوية للصرف".

وبين أن "المضاربين في السوق الثانوية للصرف يطلقون هكذا شائعات بين حين واخر، من أجل زيادة ربحهم من خلال عمليات البيع والشراء، خصوصاً وأن هذا الارتفاع سيكون بعده انخفاض والعكس ايضًا مما سيولد لهم أرباحا مالية ولهذا هم يطلقون بعض الشائعات التي تتعلق بسعر الصرف وغيرها من المعلومات التي تؤثر على السوق".

وشهدت الاسواق المحلية في الاسابيع الماضية انخفاضا كبيرا في اسعار الدولار نتيجة شائعات تحدثت عن نية حكومة السوداني تخفيض اسعار الصرف، قبل ان تعود لاسعارها الطبيعية، فيما تشهد السوق المحلية منذ 3 ايام ارتفاعا كبيرا باسعار الصرف وصل إلى 149 الف دينار لكل 100 دولار.