آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة

معلناً موعد العملية العسكرية البرية.. اردوغان للعراق وسوريا: لاتخافوا

عربي ودولي | 23-11-2022, 15:50 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة: مروان حبيب

أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، توضيحاً بشأن نية بلاده شن عمليات عسكرية أرضية ضد الشمال العراقي والسوري بالتزامن مع استمرار حملته الجوية لاستهداف مقرات الأحزاب الكردية الانفصالية.

وأوضح اردوغان في تصريحات اوردتها وكالة برافادا الروسية وترجمتها (بغداد اليوم)، أن "تركيا تنوي شن عملياتها العسكرية في الوقت الذي يعجبها وتراه مناسباً"، مشيراً الى أنه "يرفض الكشف عن موعد انطلاق العملية البرية ضد الشمال العراقي والسوري".

وأكد اردوغان بحسب الوكالة أن "عملية الاجتياح الأرضي ضد العراق وسوريا ستكون البداية فقط، دون توضيح المزيد من التفاصيل".

وشدد الرئيس التركي على ان "الإدارات في سوريا والعراق لا يجب ان تشعر بالخوف على سلامتها او التهديد"، لافتاً الى انه "ننوي احترام سيادة البلدين بالكامل وحفظ حقوقهم الحدودية في أراضيهم"، على حد قوله.

وتستمر تركيا باستهداف مواقع جماعات كردية في سوريا والعراق في هجمات جوية، عقب انفجار دام في إسطنبول اتهمت أنقرة جماعات كردية بالوقوف وراءه رغم نفي الأكراد.