آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

"العيداني على المحك".. نائب يجري وساطة عند المالكي لإبقاء المحافظ المخضرم بمنصبه

سياسة | 23-11-2022, 13:00 |

+A -A

بغداد اليوم -  البصرة

كشف مصدر مطلع في تحالف "تصميم" عن وجود وساطة يجريها رئيس التحالف النائب عامر الفايز عند رئيس ائتلاف دولة القانون المالكي للإبقاء على محافظ البصرة اسعد العيداني في منصبه.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم) إن "زعيم ائتلاف دولة القانون منزعج من أداء محافظ البصرة اسعد العيداني ويضغط باتجاه إقالته داخل الإطار التنسيقي".

وأوضح، ان "هناك شبه اجماع داخل الإطار التنسيقي على إقالة العيداني من منصبه باستثناء القيادي هادي العامري الذي رفض إقالته".

واكد، ان "هناك رأي داخل الإطار وهو ان يكون النائب عدي عواد عن صادقون بديلاً عن العيداني".

وكشف المصدر، عن "وجود شعبية كبيرة لعواد داخل محافظة البصرة وخصوصاً في الأوساط الشبابية تضاهي الشعبية التي يحظى بها العيداني". 

وانقسمت الآراء الشعبية حول تسليم منصب المحافظ، فهناك أوساط شعبية حذرت من إقالة العيداني، وتنصيب محافظ تابع للأحزاب السياسية التي تعاقبت على استلام منصب المحافظ. فيما يرى اخرون ان العيداني أمضى خمسة اعوام في منصبه ولا مشكلة في تغييره على شرط ان يكون البديل شخصية غير حزبية ومتفق عليها من قبل اهالي البصرة.