آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

لتصل إلى 2100 ميغا واط

إيران تعلن استعدادها لرفع الكهرباء المصدرة للعراق بنسبة 100%

تقارير مترجمة | 22-11-2022, 22:35 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أكد المدير التنفیذي لشركة "توانير" الحكومية لتوليد ونقل وتوزيع الكهرباء الايرانية "ارش كردي"، الاستعداد لزيادة صادرات الكهرباء للعراق.

ونقلت وسائل اعلام ايرانية عن كردي قوله الذي تابعته (بغداد اليوم)، إن "الصادرات للعراق تمضي حاليا وفق العقد الساري على اساس 5 سنوات، ولكننا أعلنا امكانية زيادة حجم التوريد في حال رغب الطرف العراقي بذلك".

 

وأشار إلى أن "زيادة الصادرات الى العراق تتعلق بمقدار احتياجات البلد الجار وايران بدورها تمتلك البنى التحتية اللازمة لذلك".

 وحول استلام ديون الكهرباء من العراق، أكد كردي أن "الشركة تسعى لاستلام المستحقات التصديرية بطرق مختلفة على ضوء مشاكل الحظر".

وأكد أن "القدرة التصديرية للشركة اجمالا وفي اطار العقود، تتراوح بين 1000 الى 1500 ميغاواط مع قابلية رفعها الى 2000 حتى 2100 ميغاواط"، مايعني رفع الطاقة التصديرية بنحو يتراوح بين 70-100%.