آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

العراق يقرر تسعيرة النفط المصدر للشهر المقبل

اقتصاد | 22-11-2022, 13:28 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف نائب رئيس الوزراء وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الثلاثاء، عن موعد إعلان تسعيرة النفط العراقي المصدر الى الخارج، فيما أكد أن العراق يعتمد في تسعيرة نفطه على ادق المعايير الاقتصادية والتسويقية التي تضمن الحصول على افضل الاسعار.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير النفط في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "وزير النفط حيان عبد الغني أكد خلال ترؤسه الاجتماع الشهري لتسعيرة النفط العراقي، حرص العراق على المساهمة الفاعلة في تحقيق مزيد من الاستقرار للاسواق العالمية، والوصول الى حالة من التوازن المنطقي بين العرض والطلب، والتقليل من حجم التحديات والمؤثرات التي تؤدي الى تذبذبه وعدم استقراره".


واضاف عبد الغني أن "العراق يتابع بإهتمام تطورات السوق النفطية، والمتغيرات اليوميه بسبب الظروف والتحديات التي تواجه العالم، مشيراً الى "التواصل مع الاعضاء في أوبك وأوبك بلاس  والاطلاع على التقارير بهذا الشأن"، مؤكداً أن "العراق مع الاتفاقات التي تحقق مزيداً من الاستقرار  والتوازن للاسواق النفطية، وتقلل من تراجع سعر البرميل".
وشدد عبد الغني بحسب البيان على ان "العراق يعتمد في تسعيرة نفطه على ادق المعايير الاقتصادية والتسويقية التي تضمن الحصول على افضل الاسعار، الى جانب احترام تعهداته والتزاماته مع العملاء والشركات التي تتعامل مع النفط العراقي"، لافتاً الى أنه "تقرر في الاجتماع تسعيرة النفط العراقي للشهر المقبل، بعد مراجعة ومناقشة التقارير الفنية والبحثية في هذا المجال".

وبين البيان أنه "حضر الاجتماع وكلاء الوزارة ومدير عام شركة تسويق النفط "سومو"  والشركات والدوائر والجهات المعنية .ومدير المكتب الاعلامي".