آخر الأخبار
أصدر توجيهًا للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيًا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها 35 مخالفًا بقبضة الداخلية في حصيلة أولية لـ"عملية البتاوين" قلق البورصات ينعش اسعار الذهب عالميًا دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24 البارتي يصرّ على تأجيل انتخابات برلمان كردستان بسبب "تدخل من بغداد": نريد التصحيح

انفجارات الغاز.. اتهام حكومة كردستان بالضعف والفساد وسوء الإدارة

سياسة | 22-11-2022, 11:42 |

+A -A

بغداد اليوم- السليمانية 

اتهم القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني فائق يزيدي، اليوم الثلاثاء، حكومة إقليم كردستان بالضعف والفساد في إدارة ملف الكهرباء والمحروقات، مشيرا الى ان حادثة انفجار خزانات الوقود في دهوك نتيجة طبيعية للإهمال وسوء الإدارة.

وقال يزيدي لـ(بغداد اليوم) إن "المواطن يلجأ لمنظومات التدفئة بالغاز، بسبب ارتفاع أسعار المحروقات الأخرى، وعدم توفر الكهرباء بشكل مستمر، لذا يعتمد وسائل التدفئة الأقل كلفة، مضيفا أن "دور حكومة الإقليم ضعيف جدا، ولا توجد رقابة لنصب منظومات الغاز، على الرغم من انه اختصاص لجان حكومية ومنها الدفاع المدني، لكن مع الأسف حكومة الإقليم غائبة عن المفاهيم الإدارية".

وأشار إلى أن "حجم الفساد في قطاع الكهرباء كبير جدا، فضلا عن ارتفاع أسعار النفط الأبيض الذي اقترب من 300 ألف دينار، والمواطن الكردي يدفع ضريبة الفساد ".

وشدد على "ضرورة فتح تحقيق مفصل بشأن حادثة انفجار خزانات الوقود في السكن الطلابي في محافظة دهوك، منوها الى ان " السكن مؤجر من قبل جهة حكومية، وكان من المفترض ان تكون شروط السلامة مطبقة فيه".

واكد على "ضرورة توفير الخدمات الملائمة للطلبة لإنجاح العام الدراسي واتخاذ قرارات سليمة ومسؤولية اتجاههم بما يوفر بيئة مناسبة".

ووجه رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بإيقاف العمل بمنظومة الغاز في جميع مدن الإقليم عقب انفجار منظومة داخل مبنى يضم السكن الطلابي لإحدى المدارس الثلاثاء الماضي في محافظة دهوك، ما اسفر عن وفاة 4 اشخاص وإصابة 35 اخرين.