آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

وسط تجاهل تام للسيادة العراقية.. "رويترز" تكشف عن شن تركيا أربع عمليات عسكرية في العراق

تقارير مترجمة | 21-11-2022, 21:49 |

+A -A

بغداد اليوم-   ترجمة

كشفت وكالة رويترز الدولية للانباء، اليوم الاثنين، عن عدد العمليات العسكرية التي تشنها تركيا على الأراضي العراقية.

وبينت الوكالة بحسب التقرير الذي ترجمته (بغداد اليوم)، ان القوات التركية قامت بتنفيذ عمليات داخل العراق منذ العام 2018 وحتى اليوم.

واوضحت الوكالة، وصول عدد العمليات العسكرية الى أربعة رئيسية، وأخرى متفرعة من بينها عمليات القصف والحملات الجوية التي لم تنقطع حتى الان". 

وتابعت بأن تركيا تشن الان عمليات قصف تحت تسمية عملية غصن الزيتون التي اطلقت عام 2018، متبوعة بمجموعة عمليات المخلب، واضخمها، تحت مسمى عملية مخلب النمر التي ما تزال مستمرة في العراق، بالإضافة الى عملية ربيع السلام. 

وأعلنت القوات التركية ومع استمرار العمليات السابقة، عن الشروع بعملية أخرى أضيفت الى السابقة باسم "مخلب السيف او سيف المخلب"، الامر الذي صعد من العدد الكلي للعمليات التي تشنها تركيا ضد اهداف داخل العراق الى اربع عمليات مستمرة وسط تجاهل تام للسيادة العراقية.