آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

البرلمان يستضيف وزيرة الهجرة والمهجرين لمناقشة ملف النازحين

سياسة | 21-11-2022, 14:53 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

استضافت لجنة الهجرة والمهجرين النيابية، اليوم الاثنين، وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق، لبحث ملف النازحين وتسهيل اجراءات العودة غير القسرية. 

وذكر بيان للدائرة الإعلامية في مجلس النواب تلقته (بغداد اليوم) أن" اللجنة اجتمعت برئاسة النائب شريف سليمان رئيس السن وحضور عدد من أعضائها مع الوزيرة وناقشت خطط الوزارة في اعادة النازحين، والبرنامج الحكومي وميزانية الوزارة، والاجراءات التي وضعتها الوزارة بعد انسحاب المنظمات الدولية الداعمة لملف النازحين". 

وتابع أن "اللجنة استمعت الى شرح مفاصل حول مخيمات النازحين ودعم الوزارة لهذه المخيمات من خلال توزيع المواد الغذائية والمستلزمات الضرورية". 

وأشار الى أن " فائق اكدت للجنة ان الوزارة مستمرة في تسهيل اجراءات العودة غير القسرية، وكذلك دمج بعض المخيمات التي لم يتبقى من قاطنيها الا اعداد قليلة، وذلك لتسهيل عملية تقديم الخدمات والدعم".

واكدت اللجنة بحسب البيان " على دعمها لجهود الوزارة في اعادة النازحين الطوعية، مشددة على متابعتها المستمرة للخدمات المقدمة في المخيمات خصوصا ما يتعلق بالمواد الغذائية والمستلزمات الضرورية بغية التخفيف عن كاهل النازحين".