آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

الكتلة الكردستانية تدعو البرلمان لاتخاذ موقف إزاء الاعتداءات الإيرانية على الإقليم

سياسة | 21-11-2022, 14:48 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعت الكتلة الكردستانية، اليوم الاثنين، مجلس البرلمان لاتخاذ موقف إزاء الاعتداءات الإيرانية على الإقليم.

 وقالت الكتلة الكردستانية في بيان تلقته (بغداد اليوم): "كلنا نعلم بما تعرض له إقليم كردستان في الأيام الماضية الى فجر اليوم من قصف بصواريخ ارض جو والطائرات الحربية المسيرة، وهذه كما تعلمون ليست المرة الأولى مما يعتبر انتهاكا متكررا صارخا لسيادة العراق وإقليم كوردستان من قبل دول الجوار، ومن الواضح لحضراتكم ان الإدانة وتشكيل اللجان التحقيقية لم تعد كافية ولا تردع تكرار هذه الانتهاكات ".

وأضافت: "ندعوكم كمجلس نواب عراقي لاتخاذ موقف تشريعي مناسب يمنع هذه الانتهاكات ويدينها ونطالب الجمهورية الإسلامية الإيرانية ودولة تركيا بإيقاف انتهاكها للأعراف الدولية وعلاقات حسن الجوار ودعم الاستقرار في المنطقة وتعزيز امنها".

 وطالبت الكتلة: "استضافة السلطة التنفيذية وتواجدهم في جلسة يوم غد الثلاثاء و لاتخاذ موقف جدي وعملي يصون سيادة البلد باتخاذ بما تراه مناسبا لإيقاف هذه الهجمات أيا كانت ومن أي دولة تنتهك السيادة العراقية ومطالبة المجتمع الدولي بتزويد العراق بمنظومات دفاع جوي لردع هذه الهجمات".

وأكدت، اننا "نطالب الأمم المتحدة إلى اتخاذ موقف واضح وصريح تجاه هذه الاعتداءات الإيرانية والتركية المتكررة حفاظا على سيادة بلدنا وحفاظا على ارواح مواطنينا ولتتحمل الحكومة العراقية مسؤوليتها الدستورية كاملة".