آخر الأخبار
إشادة بجدية الحكومة في محاربة غسيل الأموال وخبير يؤشر 3 إيجابيات لزيارة واشنطن - عاجل نينوى تعطل الدوام الرسمي للإيزيديين في دوائر المحافظة ليوم غد الأربعاء بـ"قرار غريب".. الحرس الثوري الإيراني يستعد للردّ الإسرائيلي إيقاد شعلة دورة العاب باريس 2024 في أولمبيا القديمة الإتحاد الكردستاني: حديث الإعلام عن مباحثات بايدن والسوداني بشأن نفط الإقليم غير صحيح

العراق والكويت يؤكدان على ضرورة تفعيل اللجنة الفنيّة المُشترَكة

سياسة | 21-11-2022, 10:40 |

+A -A

بغداد اليوم -  سياسة

أكّد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، ونظيره الكويتيّ سالم عبدالله الجابر الصباح، على ضرورة تفعيل اللجنة الفنيّة المُشترَكة بين العراق والكويت، والارتقاء بمُستوى التنسيق في العديد من المجالات.

وقال المكتب الإعلامي لنائب رئيس الجمهورية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "فؤاد حسين وسالم عبدالله الجابر الصباح اكدا على ضرورة تفعيل اللجنة الفنيّة المُشترَكة بين العراق والكويت، والارتقاء بمُستوى التنسيق في العديد من المجالات، ويُساهِم في الانتقال إلى أفق أرحب في مجالات التعاون الثنائيّ كافة، والتأكيَّد على أهميَّة اعتماد مبدأ الحوار البنّاء لحل جميع القضايا العالقة بين البلدين الشقيقين".

 وأضاف، ان "هذا اللقاء جاء على هامش اجتماعات حوار المنامة/18 الذي تجري أعماله في العاصمة البحرينيَّة ".

وأعرب حسين بحسب البيان عن "تقديره للعلاقات الثنائيَّة المُتميِّزة بين البلدين، والتي تستند إلى أبعاد سياسيَّة، واقتصاديَّة، وثقافـيَّة، وتاريخيَّة"،  فيما اكد "حرص بغداد على توثيق أواصر التعاون الثنائيِّ مع الكويت في ظلِّ ما تشهده العلاقات بين البلدين من تطوُّرات إيجابيَّ".

وأشار الى ان "الطرفين بحثا التطوُّرات المُتعلقة بالقضايا الإقليميَّة والدولـيَّة محلّ الاهتمام، وتبادل وجهات النظر لإيجاد حلول لما تعاني منه بعض دول المنطقة من أزمات".