آخر الأخبار
توجيهات من امريكا لسفاراتها في العراق وسوريا برفع حالة التأهب خامنئي يعزي باستشهاد نصر الله ويعلن الحداد خمسة أيام توجيه عاجل من السوداني بشأن المواطنين اللبنانيين مقرب من الفصائل: "ستزول الحدود في لحظة اجتياح لبنان" القوات الأمنية تغلق الطرق المؤدية الى الجسر المعلق وسط بغداد

السامرائي وطالباني يؤكدان على ضرورة دعم الاطراف السياسية لتنفيذ البرنامج الحكومي

سياسة | 20-11-2022, 20:49 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد


عقد رئيس تحالف عزم مثنى السامرائي، اليوم الأحد، اجتماعاً مع رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، لمناقشة آخر التطورات السياسية.


وذكر بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "رئيس تحالف عزم مثنى السامرائي عقد اجتماعا مع رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالبانيلمناقشة آخر تطورات السياسية".


وأضاف البيان ان "الجانبين ناقشا خلال اللقاء، آخر التطورات السياسية وتوحيد الجهود من اجل الاستقرار السياسي في البلاد"، مؤكدانعلى "ضرورة دعم ومساندة الاطراف لتنفيذ البرنامج الحكومي وتقديم المزيد من الخدمات ومعالجة المشاكل".


واشار طالباني بحسب البيان الى "وحدة الخطاب بين القوى والاطراف السياسية من اجل مستقبل البلاد وحماية الاستقرار في المنطقة".


وأكد طالباني ان "التعاون والتنسيق بين الاطراف السياسية من اجل تنفيذ البرنامج الحكومي وانجاح عملية الاصلاح عامل مهم لتحقيقالاهداف العليا"، موضحا ان "من واجب الحكومة ان تجعل من الدستور اساسا للعمل لحماية حقوق جميع مكونات الشعب العراقي".