آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

النزاهة تكشف التصرف بــ3 مليارات دينار من رصيد أمانات بلدية السماوة خلافاً للقانون

محليات | 20-11-2022, 20:34 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية عن مخالفات قانونية ومغالاة في أسعار الشراء وتزوير في عدد من الدوائر بمحافظة المثنى.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة عبر بيان اطلعت عليه ( بغداد اليوم) إن "ملاكات مكتب تحقيق المثنى تمكنت، بعد المتابعة والتحري، من كشف مخالفات في التصرف برصيد الأمانات الخاص بمديرية بلدية السماوة".

 وبينت الدائرة ضبط أصل "كشف الحساب الجاري" في مصرف الرافدين في المُحافظة الخاص بالبلديَّة لشهر أيلول 2022، ونسخة عن سجل الأمانات للشهر نفسه.

وأضافت الدائرة إن رصيد الأمانات بلغ لغاية أواخر أيلول الماضي ثلاثة مليارات دينار واربعمئة وثمانية وستين مليون

ولفتت إلى أنه تم التصرف بمبلغ ملياري دينار وتسعمائة واربع وخمسين من الرصيد خلال اليوم نفسه خلافاً للقانون، وإنَّ المُتبقِّي منه يبلغ جوالي الخمسمائة وعشرة ملاييين دينار فقط. 

ورصد فريق عمل المكتب في دائرة صحَّة المُحافظة، وجود فرق في الأسعار ومغالاة في أسعار شراء مستلزماتٍ طبية، مقارنة بالأسعار الحقيقيَّة السائدة في الأسواق، مشيرة إلى ضبط فرق بمبلغ حوالي اثنين وعشرين مليون دينار في مستند الصرف الخاص بشراء المستلزمات.

وأفادت الدائرة بأن الفريق، وبعد مراجعته العطاءات الخاصَّة بمشروع تأهيل شارع الكورنيش الجديد في السماوة المقدمة من قبل اثنتين من الشركات، تمكن من ضبط كتاب مزور مرافقٍ ضمن العطاءات

ولفتت الدائرة إلى أن الكتاب مزعو صدوره عن وزارة الإعمار والإسكان  دائرة الطرق والجسور.