آخر الأخبار
ردًا على الهجوم الاخير.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على ايران مع زيارة السوداني.. جنرال اليكتريك توسع سيطرتها على الطاقة العراقية عبر "شركة جديدة" تحديثات جديدة.. مخيم الهول يغادر قائمة التهديدات الامنية المحتملة على العراق-عاجل المغرب: الهوية الإفريقية متجذرة بعمق في الاختيارات السياسية للمملكة من حرب الوكلاء إلى نزول الميدان المباشر.. هل خسرت إيران ورقة حمتها 40 عاما؟

تعادل 8% من الأموال المجمدة

صندوق استرداد الأموال يتحدث عن إعادة قرابة 200 مليون دولار من الخارج

سياسة | 20-11-2022, 16:18 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

تحدث نائب رئيس مجلس إدارة صندوق استرداد الأموال معتز العباسي، اليوم الأحد، عن إعادة قرابة 200 مليون دولار من الخارج، وهي تعادل قرابة 8% من الأموال المجمدة.

وقال العباسي، في تصريحات صحفية تابعتها (بغداد اليوم): "نهدف لاسترداد الحقوق الماليَّة التي حصل عليها الغير من العراقيِّين والأجانب".

وأردف: "بإمكاننا الاستعانة بذوي الاختصاص لاسترداد الاموال العراقية"، مشيرا إلى "إمكانية تقسيط المبالغ التي يتفق على استردادها".

ولفت إلى "مساعٍ لعقد الاتفاقيَّات الدوليَّة لاسترداد اموال العراق"، مبينا أن "إعفاء المُتعاونين معنا من المبالغ المُترتِّبة بذمَّتهم تصل لـ(5) ملايين دولار".

ونبه على أن "مكافأة للمخبر تصل لـ(5) ملايين دولار من المال المسترد"، مضيفا: "تمكنا خلال المُدَّة القريبة المنصرمة من استرداد أكثر من 185 مليون دولار من ثلاث دول و11 مليون يورو من أسبانيا".