آخر الأخبار
فيديو لاعترافات أحد أفراد شبكة تجارة اعضاء بشرية في صلاح الدين خفايا ملف فساد ضخم.. عصابات "السكراب" توقف الإنتاج الوطني للحديد والصلب (فيديو) جدول مباريات اليوم في مونديال قطر انكلترا تتعادل مع أمريكا سلبياً في بطولة كأس العالم الأمم المتحدة ترصد تفاقما للكوليرا جراء العمليات التركية شمالي العراق وسوريا

تركيا تشن عملية "سيف المخلب" في شمال العراق وسوريا وتتوعد بـ "وقت الحساب"

عربي ودولي | 20-11-2022, 11:12 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعات

أطلقت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاحد، تسمية "سيف المخلب"على العملية العسكرية الجديدة في شمال العراق وسوريا، فيما توعدت بـ "وقت الحساب".

واعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان لها، "تنفيذ عمليات قصف لمواقع حزب العمال الكردستاني داخل العراق وسوريا، فيما أوضحت الوزارة ان " العمليات تستند للبند 51 من ميثاق الأمم المتحدة تحت تسمية (سيف المخلب) في مناطق شمال العراق وسوريا والتي تستخدم كقواعد من قبل حزب العمال الكردستاني لشن هجمات على بلادنا".

وأضافت أن " تصريحات الوزارة أتت مصحوبة بتغريدات عبر صفحتها الرسمية على تويتر تظهر انطلاق طائراتها العسكرية ضمن ما قالت انه "وقت الحساب"، مؤكدة استهداف مواقع داخل سوريا بالإضافة الى الشمال العراقي، دون توفير المزيد من التفاصيل". 

وأعلن المرصد السوري لحقوق الانسان بعد ساعات قليلة من وقوع الهجمات الجوية، تسجيله مقتل 6 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية الكردية، بالإضافة الى 6 جنود سوريين. 

يشار الى ان محافظة السليمانية تعرضت أمس السبت الى قصف تركي استهدف أطراف جبال قنديل داخل المحافظة.