آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

الحشد يعلن مقتل"الداعية الشرعي" لداعش في ديالى

أمن | 19-11-2022, 22:08 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

علن آمر اللواء 11 بالحشد الشعبي علي الحمداني، اليوم السبت، مقتل ما يسمى بـ”الداعية الشرعي” لتنظيم داعش المدعو “أبو حسن النعيمي” خلال العملية الأمنية الواسعة التي انطلقت اليوم في محافظة ديالى.


وقال الحمداني في تصريح لموقع “الحشد الشعبي”، تابعته (بغداد اليوم) إن “العملية الأمنية الواسعة في سلاسل جبال حمرين شمال شرق ناحية العظيم بمحافظة ديالى اسفرت عن العثور على رفات ما يسمى بالداعية الشرعي لفلول داعش الإرهابي المدعو أبو حسن النعيمي والمقاول نتيجة القصف المدفعي”.


وأضاف، أن “العملية اسفرت أيضا عن ضبط 20 بندقية نوع (ام سكستين) و30 بندقية نوع (كلاشنكوف) و50 صاروخ نوع كاتويشا و400 قذيفة هاون و15 مضافة، فضلا عن اعتدة مختلفة”.


وأوضح الحمداني، أن “العملية امتازت بالنوعية والسرعة”، مشيرا إلى “الدور الكبير الذي لعبه طيران الجيش العراقي خلال العملية الأمنية”.


وانطلقت قوات الحشد الشعبي في وقت سابق من اليوم، بعملية تفتيش واسعة من خمسة محاور لمطاردة مسلحي داعش  في سلاسل جبال حمرين شمال شرق ناحية العظيم في ديالى.