آخر الأخبار
امطار رعدية وارتفاع بالحرارة.. إيضاح مفصّل للطقس خلال الايام المقبلة حماس تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة" الإطاحة بإرهابيين اثنين من داعش جنوبي بغداد الكويت غاضبة من مذكرة "طريق عراقي" وتعتبره تهديدًا للمصالح القومية "البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم

قلق من تهديدات مجاورة.. محور شغل اجتماع البنتاغون بخارجية العراق في المنامة

أمن | 19-11-2022, 19:56 |

+A -A

بغداد اليوم-ترجمة

كشفت وزارة الدفاع الاميركية، تفاصيل اجتماع عقد مع وزير الخارجية العراقية فؤاد حسين في العاصمة البحرينية المنامة على هامش قمة تعقد هناك.

ونقلت الوزارة في بيان على لسان لمتحدث الرسمي باسم البنتاغون ديفيد هيندرون، وترجمته (بغداد اليوم)، ان "وزير الدفاع الأمريكي كولن كال وبرفقة منسق شؤون الشرق الأوسط بريت مكورغ ومساعد وزير الخارجية الامريكية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، اجتمعوا بشكل خاص مع وزير الخارجية العراقية فؤاد حسين.

البيان اكتفى بالإشارة الى ان المجتمعين "شددوا على استمرار دعم الولايات المتحدة للجانب العراقي والتزامهم بمكافحة تنظيم داعش الإرهابي من خلال القوات الامريكية المتمركزة في العراق"، بالإضافة الى "التعبير عن قلقهم من التهديدات التي يتعرض لها امن، سيادة واستقرار العراق" من أطراف مجاورة، قبل ان يختتم بتمني الولايات المتحدة النجاح لحكومة السوداني بتحقيق "الاستقرار الاقتصادي واتخاذ الخطوات الحاسمة لاعادة دمج العراق بمحيطه الإقليمي".