آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

"ساعة صفر لفرض الشروط".. التيار الصدري يستعد لاحتجاجات أوسع وأشد (تفاصيل)

سياسة | 19-11-2022, 01:17 |

+A -A


بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مقرب من التيار الصدري، اليوم السبت، عن موعد عودة احتجاجات التيار الى الشارع، فيما أكد أن الحكومة الحالية تمارس التضييق على المسؤولين التابعين للتيار الصدري أو المقربين منه.

وقال المصدر (قيادي في سرايا السلام)، الذي رفض الكشف عن اسمه لـ(بغداد اليوم)، إن "الحكومة الحالية تمارس التضييق على المسؤولين التابعين للتيار الصدري او المقربين منه والدليل على ذلك استقالة رئيسي النزاهة والاستثمار نتيجة الضغوطات التي تمارسها حكومة السوداني".

واضاف، أن "التيار الصدري غير راضٍ على كثير من القرارات المتخذة من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني"، مبيناً أنه "التيار سيخرج باحتجاجات ستكون اوسع واشد من سابقاتها".

وأشار الى أن "التيار الصدري ينتظر موعد إقرار الموازنة لضمان قوت الشعب وعدم تأثر معيشة المواطنين بأية حدث، ثم ستكون للتيار وقفة سيفرض من خلالها جميع شروطه على الحكومة وبعض الكتل السياسية".

وشهدت العاصمة بغداد في العاشر من آب الماضي، تظاهرات غاضبة من قبل أنصار التيار الصدري احتجاجا على نتائج الانتخابات التشريعية، فيما حاولت القوات الامنية ابعادهم عن بوابات المنطقة الخضراء، مما أسفر عن إصابة مئة وخمسة وعشرين شخصا بينهم سبعة وعشرون متظاهرا خلال الصدامات.