آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

ارتفاع مستمر لاسعار النفط.. خام برنت فوق 96 دولارا للبرميل

اقتصاد | 14-11-2022, 14:10 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، لتواصل مكاسبها من الجلسة السابقة مع تخفيف الصين لبعض بروتوكولاتها الصارمة بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا أو 0.31 بالمئة إلى 96.29 دولاراً للبرميل بعد أن استقرت على 1.1 بالمئة يوم الجمعة.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 89.14 دولارًا للبرميل ، بارتفاع 22 سنتًا ، أو 0.25٪ ، بعد إغلاق جلسة الجمعة مرتفعة بنسبة 2.9٪.

وارتفعت أسعار السلع الأساسية يوم الجمعة بعد أن عدلت لجنة الصحة الوطنية الصينية إجراءات الوقاية من فيروس كورونا ومكافحته، لكن حالات الإصابة بفيروس كوفيد ارتفعت في الصين خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وشمل تخفيف القيود تقصير أوقات الحجر الصحي للمخالطين المقربين للحالات والمسافرين الوافدين لمدة يومين، بالإضافة إلى إلغاء عقوبة على شركات الطيران لجلب الركاب المصابين.