آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

الخارجية تعيد العمل بنظام الحجز الالكتروني للمعاملات القنصلية

محليات | 10-11-2022, 14:48 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الخميس، إعادة العمل بنظام الحجز الالكتروني للمعاملات القنصلية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "حرصاً من وزارة الخارجيَّة على تقديم أفضل الخدمات القنصليَّة للمواطنين ولأبناء الجاليَّة العراقيَّة في الخارج، وانطلاقاً من هذا الحرص، قامت وزارة الخارجيَّة وبتوجيَّه مُباشر من قبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة د. فؤاد حسين، بإعادة العمل بنظام حجز المواعيد القنصليّة في مركز الوزارة الدائرة القنصليَّة والبعثات العاملة في الخارج عن طريق الموقع الإلكترونيّ الخاص بوزارة الخارجيَّة العراقيَّة".

وأضافت أن "هذا النظام سيمكن المواطنين الراغبين بمراجعة قسم التصديقات في الدائرة القنصلية في مركز الوزارة أو احدى المكاتب المُعتمدة في المحافظات والموزعة في (البصرة، النجف، صلاح الدين، أربيل والسليمانية) وكذلك الاقسام القنصليَّة في سفاراتنا وقنصلياتنا العاملة في الخارج، من حجز موعد مسبق قبل المراجعة لتسهيل إنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر، واعتباراً من يوم الأحد المُوافق 2022/11/13".