آخر الأخبار
فيضانات افغانستان تخطف حياة 315 شخصاً خلال يومين شرطة النجف تعلن ايقاف التنقلات للضباط والمنتسبين لحين صدور جدول تموز النزاهة تضبط موظفين اثنين في الديوانية للإخلال بواجبات الوظيفة وتسلم الرشوة وفاة "جوجو دعارة" بظروفٍ غامضة داخل سجن العدالة ببغداد الحكومة العراقية تصدر بيانًا جديدًا عن "انهاء عمل بعثة الأمم المتحدة"

الحكيم حول مقتل المواطن الامريكي: على الجهات الامنية كشف ملابسات الجريمة بسرعة

سياسة | 9-11-2022, 12:26 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

علق رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الاربعاء، على حادثة مقتل المواطن الامريكي في بغداد.

وقال الحكيم، في تغريدة له، تابعتها (بغداد اليوم)، إن "إغتيال المواطن الأمريكي ستيفن ترول وسط بغداد فعل مدان ومستنكر".

واضاف: "وفيما نعرب عن عميق أسفنا لما حصل، نحث الجهات الأمنية المسؤولة على الإسراع بكشف ملابسات الجريمة وإطلاع الرأيين المحلي والعالمي على تفاصيلها وتشخيص ما إذا كانت دوافعها جنائية أو سياسية وعدم السماح بأن ينعكس ذلك سلبا على المناخ الآمن الذي يسود العراق أو على علاقاته الخارجية".

ويوم امس، أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أن توقيت جريمة قتل المواطن الأمريكي في بغداد يضع علامات استفهام"، واصفاً "الأمن بـ" خط أحمر ".

وقال السوداني في مؤتمر صحفي عقب جلسة مجلس الوزراء، وحضره مراسل (بغداد اليوم)، إن "مجلس الوزراء كلف فريقًا فنيًا لمتابعة طريق الموت الذي تسبب في الكثير من حوادث السير". 

واشار الى، انه"من أولوياتنا ضمن المنهاج الحكومي البدء بتقديم الخدمات"، مشيرا الى ان"الجهد الهندسي والخدمي باشر في مناطق الحرية والشعب والنهروان لتقديم الخدمات".

وتابع رئيس مجلس الوزراء: "عقدنا سلسلة من الاجتماعات مع وزارة التجارة لتحسين البطاقة التموينية وثبتنا جملة من الإجراءات"، مبينا: "عقدنا اجتماعات مع وزارة العمل ودائرة الحماية الاجتماعية لتحسين أوضاعهما".