آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

معلومات الطاقة تخفض توقعاتها لإنتاج النفط الأمريكي 21 % العام المقبل

اقتصاد | 9-11-2022, 12:15 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

خفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الاربعاء، توقعاتها لنمو إنتاج النفط الخام العام المقبل بنسبة 21 بالمئة، وذلك بعد أيام من تحذير رؤساء شركات إنتاج النفط من استمرار التضخم والقيود على سلسلة التوريد.

وقالت الإدارة إن من المتوقع زيادة إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة حوالي 480 ألف برميل يوميا إلى 12.31 مليون برميل يوميا وذلك مقارنة مع نمو بواقع 610 آلاف برميل يوميا في التوقعات السابقة.

ومع ذلك فإن إنتاج النفط الأمريكي في 2023 سيتجاوز المستوى القياسي الذي سجله في 2019 والذي بلغ 12.29 مليون برميل يوميا.

وحذر منتجو النفط في الأسابيع القليلة الماضية من تراجع الإنتاج بأكثر من المتوقع مشيرين إلى تهالك الآبار ونقص العمالة والمواد وارتفاع التكاليف والتركيز الكبير على عوائد المساهمين.

ويأتي خفض التوقعات في الوقت الذي دعا فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن الشركات إلى تكثيف إنتاجها لخفض أسعار الوقود التي تذكي التضخم وتهدد بوجود نقص في وقود التدفئة والديزل هذا الشتاء.