آخر الأخبار
وفاة "جوجو دعارة" بظروفٍ غامضة داخل سجن العدالة ببغداد الحكومة العراقية تصدر بيانًا جديدًا عن "انهاء عمل بعثة الأمم المتحدة" فريق من مكتب السوداني ومؤسسة الشهداء يجري أعمال حفر وسط بابل للبحث عن مقبرة جماعية الكشف عن صفقة تبادلية مرتقبة بين برشلونة ونيوكاسل رئيس مجلس القضاء يتلقى دعوة رسمية لزيارة أذربيجان

تقرير مفصّل عن الأمن في ديالى أمام السوداني.. و 6 قيادات أمنية تنتظر الإقالة

أمن | 8-11-2022, 14:14 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر نيابي، اليوم الثلاثاء، عن صدور امر بالتريث في اقالة 6 من قيادات أمن محافظة ديالى.
وقال المصدر، لـ( بغداد اليوم)، إن "وفدا من نواب ديالى قدموا طلبا الى رئيس الوزراء قبل يومين لاقالة 6 من القيادات الامنية في المحافظة"، موضحا أن "الطلب بسبب تكرار مسلسل الخروقات وتفاقم الاوضاع في بعض المناطق خاصة الوقف وابي صيدا بسبب عصابات الجريمة المنظمة".
واضاف، أن "زيارة وزير الداخلية مساء يوم امس واطلاعه ميدانيا على طبيعة الاوضاع بشكل مباشر اسهمت في تقديم تقرير مفصل الى رئيس الوزراء عن حقيقة المشهد في ديالى وتحدياته وماهي الاجراءات المتخذة من اجل طمأنة الاهالي".
واشار الى ان "كل المؤشرات تشير الى وجود تريث في اتخاذ قرار اقالة 6 من قيادات الامن في ديالى بالوقت الراهن واعطاء فرصة امام تلك القيادات في تنفيذ ما عليها من واجبات، خاصة تفكيك الخلايا الارهابية والجريمة المنظمة ".

ويوم امس وصل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، على رأس وفد امني رفيع للاطلاع على الوضع الامني وتقييم اجراءات التشكيلات والوحدات والاجهزة الامنية في محاربة داعش.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية في بيان ورد لـ(بغداد اليوم) ان "وفدا امنيا كبيرا برئاسة وزير الداخلية وصل الى محافظة ديالى"،  مبيناً ان"الوفد ضم نائب العمليات المشتركة ووكلاء وزير الداخلية وعدد من القادة الأمنيين".

وأشار البيان، الى ان "الزيارة تهدف الى الاطلاع على الوضع الامني وتقييم اجراءات التشكيلات والوحدات والاجهزة الامنية في محاربة داعش وفرض الامن والاستقرار في المحافظة".