آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

متضررو حريق المدينة المائية في النجف يخرجون للمطالبة بالتعويض

محليات | 6-11-2022, 11:06 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف

تظاهر العشرات من اصحاب المحال بالمدينة المائية بمحافظة النجف، اليوم الاحد، للمطالبة بتعويضهم نتيجة الاضرار التي لحقت بمحالهم نتيجة الحريق الاخير.

ورفعت التظاهرة لافتات طالب فيها اصحاب المحال، رئيس الوزراء بتعيين مكان لبناء محلات لمعيشة عوائلهم، فيما طالبوا الدوائر المعنية بتعويضهم خسائر الحريق.

وفي وثيقة حصلت عليها (بغداد اليوم)، طالبت هيئة استثمار النجف، شركة تاجكو وحسن هاشم، بتعويض المستأجرين عن الاضرار الناجمة عن حريق المدينة المائية.


وامس السبت، حصلت (بغداد اليوم)، على مجموعة صور توضح الاضرار التي تعرضت لها المدينة المائية بمحافظة النجف بعد اندلاع حريق كبير فيها ليلة امس.


وفي وقت سابق، اعلنت مديرية الدفاع المدني، اخماد حريق اندلع بالمدينة المائية في النجف بمشاركة 50 عجلة إطفاء تخصصية.

وأضافت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "فرق الدفاع المدني تمكنت من السيطرة وإخماد حادث حريق كبير اندلع داخل عدد من المحال التجارية متنوعة النشاط مشيد من السندويج بنل سريع الإشتعال والمخالف لتعليمات السلامة داخل المدينة المائية في محافظة النجف الأشرف بقيادة مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان".

وأوضح أن "فرق الدفاع المدني استنفزت جهد النجف بالكامل وعززت فرقها التخصصية بفرق ساندة من محافظة بابل والديوانية وكربلاء المقدسة لتبلغ خمسون فرقة إطفاء تخصصية لتحكم سيطرتها الكاملة على امتداد النيران وتحجم خسائرها المادية داخل المدينة المائية وتنهي أعمال الإخماد والتبريد دون تسجيل إصابات بشرية" . 

يذكر أن حادث الحريق تكرر للمرة الخامسة في تلك المدينة وتمت إحالة المشروع الى القضاء لعدم تطبيق وتنفيذ شروط السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013