آخر الأخبار
بزشكيان: استشهاد رموز المقاومة يجعل شجرة عائلة المقاومة أقوى رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يدعو وسائل الإعلام العراقية إلى الحداد ثلاثون عاما من المقاومة.. الشهيد حسن نصر الله سوريا تعلن الحداد الرسمي العام لمدة ( ثلاثة أيام ) وتنكس الأعلام وصية الشهيد حسن نصر الله (فيديو)

الصحة العالمية تعلن ارتفاع اصابات الكوليرا في العراق: بحاجة لمساعدات عاجلة

تقارير مترجمة | 6-11-2022, 11:00 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

اعلنت المديرة الاقليمية لمنظمة الصحة العالمية، ايناس همام، اليوم الاحد، تصاعد حدة الاصابات بوباء الكوليرا في شمال ووسط العراق، مؤكدة أن العراق يقع ضمن أكثر الدول تأثرا بالانتشار الوبائي الجديد مع كل من سوريا ولبنان. 

وقالت همام، وفقا لما نقلته (شبكة أي بي سي الامريكية) وترجمته (بغداد اليوم)، إن "اليونيسيف الدولية قدمت طلبت رسميا الى الجهات المانحة والمعنية للحصول على "مساعدات عاجلة للتدخل بشكل سريع للاستجابة لحالات الإصابة بالكوليرا والتي باتت تزداد بشكل كبير". 

واضافت:  أن "انتشار الكوليرا في العراق بات مشحون السرعة"، معللة الأسباب بــ "انتشار الفقر وتأثيرات التغير المناخي على البيئة العراقية"، بحسب وصفها، فيما اوضحت أن "المنطقة بل الصحة العالمية بمجملها باتت في خطر بسبب انتشار الوباء في العراق، سوريا ولبنان". 

يشار الى ان منظمة الصحة العالمية اضطرت خلال الشهر الماضي الى تقليل جرع اللقاح الممنوحة للمصابين في الدول الثلاث بسبب "شحة المتوفر" مؤكدة "عدم قدرة الإنتاج العالمي على صناعة ما يكفي من اللقاحات لمعالجة انتشار الوباء في الدول الثلاث"، في إشارة الى العراق، لبنان وسوريا.