آخر الأخبار
السوداني يختتم زيارته إلى محافظة الأنبار ردا على الاعتراضات.. سياسي كردي: مشروع "حسابي" يضم حتى المصارف الاتحادية مجلس بغداد يستعرض "ايجابيات وسلبيات" تغيير أوقات الدوام في العاصمة مع إستعداد إسرائيل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح فيديو وأدلة جديدة تناقض رواية البنتاغون عن هجوم مطار كابول

السوداني يبحث مع مسؤولي وزارة الكهرباء مشاكل التيار الكهربائي وسبل المعالجة

محليات | 5-11-2022, 13:30 |

+A -A

بغداد اليوم- بفداد

أجرى رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، زيارة إلى مبنى وزارة الكهرباء، لبحث مشاكل التيار الكهربائي وسبل المعالجة.

وذكر بيان حكومي، تلقته (بغداد اليوم)، أن "السوداني عقد حال وصوله اجتماعا مع وزير الكهرباء السيد زياد علي فاضل والكوادر المسؤولة بالوزارة وناقش الاجتماع ملف الطاقة الكهربائية، والوقوف على المشاكل المشخصة لهذا الملف، وسبل المعالجة السريعة له".

وأكد السوداني، خلال الاجتماع، أن "الحكومة الحالية وضعت قطاع الكهرباء ضمن أولويات عملها؛ لأهميته في حياة المواطنين".

وأوضح أنّ "على مدى أكثر من عقد ونصف رُصدت مبالغ طائلة لتحسين الكهرباء، ولكن لم يتم الانتفاع منها كثيرا، وظلت أزمة شحّ الكهرباء قائمة وتسببت بزيادة معاناة المواطنين". 

ووجه رئيس مجلس الوزراء "وزارة الكهرباء لوضع خطة بتوقيتات زمنية واضحة لمعالجة هذا القطاع، تكون ذات نتائج ملموسة ابتداءً من صيف 2023 وللمواسم التي تليه، إلى جانب تفعيل أعمال الصيانة والاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين".