آخر الأخبار
مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل

دولة القانون: اطراف خارجية ستقوم بتهريب الكاظمي خارج العراق لحمايته من المحاكمة

سياسة | 29-10-2022, 13:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو ائتلاف دولة القانون، فاضل الزريجاوي، اليوم السبت، عن جهات خارجية تقوم بالعمل على تهريب رئيس مجلس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي خارج العراق.

وقال الزريجاوي، لـ(بغداد اليوم)، إن "الكاظمي يجب احالته الى القضاء بشأن القضايا والملفات التي سترفع ضده سواء كان في فترة إدارته لحكومة تصريف الأعمال او التي قبلها".

واضاف، أنه "اذا لم تتدخل الأطراف الخارجية لانقاذ الكاظمي فسوف سيحاكم بالتأكيد"، موضحا انه "من المرجح تهريب الكاظمي بواسطة اطراف دولية الى خارج العراق خلال الفترة المقبلة".

ويوم امس، تسلم محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، مهامه رسميا رئيسا للوزراء وقائدا عاماً للقوات المسلحة.
وذكر المكتب الاعلامي للسوداني في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع تسلم مهامه رسميا رئيساً للحكومة، وقائداً عاماً للقوات المسلحة، خلال مراسم التسليم والاستلام مع رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي التي جرت اليوم".
وصوت مجلس النواب، امس الخميس، على الكابينة الوزارية لحكومة السوداني بالكامل.