آخر الأخبار
حنون يدعو دول العالم لمساعدة العراق باسترداد أمواله وأصوله المهربة قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق المعارضة الكردية ترفض تأجيل انتخابات كردستان وتصفه بـ "الانتهاك الصريح" - عاجل السوداني يعلن عن مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار في الانبار السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله

نائب عن الفتح: نأمل التعاون مع حكومة السوداني بعد تعهدها بتعديل عدة قوانين

سياسة | 29-10-2022, 10:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعرب عضو مجلس النواب عن تحالف الفتح المنضوي في الإطار التنسيقي عبد الامير المياحي، اليوم السبت، عن أمله في التعاون الكبير مع حكومة السوداني سيما وان رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، تعهد بتعديل بعض القوانين.

وقال المياحي، لـ (بغداد اليوم)، إن "السوداني تعهد بتعديل قانون الانتخابات البرلمانية وقانون التقاعد والضمان إضافة إلى المضي بإقامة انتخابات مجالس المحافظات"، مبيناً أن "الشعب العراقي سأم من الوعود التي يسمعها من الحكومات السابقة وعليه نحن ننتظر إتمام ما تم الاتفاق عليه ضمن البرنامج ".

وتابع، أن "البرلمان يريد تمرير القوانين التي تحتاجها المواطن ونحن نتوقع عمل مهم سيما وان السوداني واغلب أعضاء حكومته ولدوا من رحم البرلمان".

ويوم امس، وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وزراء الحكومة بعدم تعيين مدراء مكاتبهم من خارج الوزارة او من الجهات السياسية.

وشدد السوداني في كلمة القاها خلال أولى جلسات مجلس وزراء حكومته، وتابعتها (بغداد اليوم)، على أن "يجري اختيار مدراء مكاتب الوزراء من كوادر الوزارة حصراً، وعدم الاستعانة بمدير مكتب من أي جهة سياسية،  فالوزارات تزخر بالموظفين من ذوي الخبرة والنزاهة، المؤهلين لتولي هذه المهام".

واكد، ان "هذه الخطوة ستكون بمثابة رسالة اطمئنان للوزارة نفسها ولموظفيها بأن الوزير مهني ويبحث عن الأكثر جدارة وخبرة والاكفأ لتكليفه بتولي هذا الموقع".

ووجه الوزراء، بـ"ضرورة الابتعاد عن إتخاذ القرارات المتسرعة، وإصدار اوامر وتغييرات وتعديلات في الوزارة، كذلك الابتعاد عن ممارسات الإلغاء والإقصاء، والأخذ بعين الاعتبار أن كل الموجودين هم موظفون في الدولة العراقية، وأكد بأن لدينا رؤية للتقييم وسيكون الجميع مشمولين بهذه الرؤية، ويخضعون للتقييم".