آخر الأخبار
العمل تطلق راتب المعين المتفرغ لشهر نيسان الجاري صولة أمنية تنتهي بالقبض على 7 مطلوبين في ثلاث محافظات الاتحاد العراقي يكشف موعد مواجهتي إندونيسيا وفيتنام في "التصفيات المزدوجة" مجلس بغداد: معاناة الإزدحامات ستنتهي العام الحالي نائب في البرلمان الإيراني: نستطيع تخصيب اليورانيوم بنسبة 90 بالمئة خلال نصف يوم

تليغرام ينتقد "ابل" بعد إلغاء ميزة تساعد مستخدميه على هواتف "آيفون" من التربح

منوعات | 29-10-2022, 10:14 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

انتقد مؤسس تطبيق التراسل الفوري "تلغرام"، بافيل دوروف، شركة "آبل" الأمريكية، بعدما اضطر لإلغاء ميزة تساعد مستخدميه على هواتف "آيفون" من التربح، من خلال منشورات لهم.‏

وقال دوروف في منشور عبر حسابه على "تلغرام" إنه اضطر لإغلاق المنشورات المدفوعة على الأجهزة التي تعمل بنظام "آي أو إس"، بعد تلقيه شكوى من "آبل".

وأضاف دوروف أنه "كان من الرائع" أن يتلقى منشئي المحتوى المبلغ الكامل تقريبا لما دفعه معجبوهم أو مشتركوهم، مقابل إحدى منشوراتهم.

وتابع: "لسوء الحظ تلقينا كلمة من "آبل" تفيد بأنهم غير راضين عن قيام منشئي المحتوى بتحقيق الدخل من جهودهم، دون ن يدفعوا ضريبة بنسبة 30 بالمائة للشركة الأمريكية".

وأردف مؤسس "تلغرام: "نظرا لأن شركة "آبل" تملك سيطرة كاملة على نظامها البيئي، لم يكن لدينا بديل سوى تعطيل مثل هذه المشاركات المدفوعة على أجهزة "آي أو إس".