آخر الأخبار
قائد شرطة واسط الجديد يطلق جملة تعهدات لأهالي المحافظة (فيديو) وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يتفقد مراكز الشرطة المحلية في بغداد قصف تركي يطال قضاء العمادية في دهوك وأنباء عن إصابات الصحة تحدد موعداً "قريباً" لإلغاء بطاقة التلقيح الدولية للمسافرين والوافدين (وثيقة) الهيئة العليا لمُكافحة الفساد تنفذ أمر القبض الصادر بحق رئيس اللجنة الماليَّـة النيابيَّة السابق
عاجل
مقتل واصابة أكثر من 40 شخصاً في تفجير داخل مدرسة دينية شمالي أفغانستان - عاجل

تليغرام ينتقد "ابل" بعد إلغاء ميزة تساعد مستخدميه على هواتف "آيفون" من التربح

علوم و تكنولوجيا | 29-10-2022, 10:14 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

انتقد مؤسس تطبيق التراسل الفوري "تلغرام"، بافيل دوروف، شركة "آبل" الأمريكية، بعدما اضطر لإلغاء ميزة تساعد مستخدميه على هواتف "آيفون" من التربح، من خلال منشورات لهم.‏

وقال دوروف في منشور عبر حسابه على "تلغرام" إنه اضطر لإغلاق المنشورات المدفوعة على الأجهزة التي تعمل بنظام "آي أو إس"، بعد تلقيه شكوى من "آبل".

وأضاف دوروف أنه "كان من الرائع" أن يتلقى منشئي المحتوى المبلغ الكامل تقريبا لما دفعه معجبوهم أو مشتركوهم، مقابل إحدى منشوراتهم.

وتابع: "لسوء الحظ تلقينا كلمة من "آبل" تفيد بأنهم غير راضين عن قيام منشئي المحتوى بتحقيق الدخل من جهودهم، دون ن يدفعوا ضريبة بنسبة 30 بالمائة للشركة الأمريكية".

وأردف مؤسس "تلغرام: "نظرا لأن شركة "آبل" تملك سيطرة كاملة على نظامها البيئي، لم يكن لدينا بديل سوى تعطيل مثل هذه المشاركات المدفوعة على أجهزة "آي أو إس".