آخر الأخبار
نائب: موجة فيضان دجلة اولى ثمار اجتماع اردوغان في بغداد- عاجل في أول موقف لها.. الخارجية الإيرانية عن زيارة بارزاني: العراق يحظى بأهمية خاصة وزير الإعمار يوجه بتكثيف الجهود لإنجاز مجاري 4 محافظات بأسرع مدة ممكنة "قدم الفيل".. نادر جداً ويقتل الانسان اذا نظر إليه لدقائق ! ضحية "حج الاحتيال".. كشف ملابسات احتجاز 11 عراقيًا في لبنان

نقابة اطباء العراق تعلق أعمالها جراء تلقيها تهديدات عشائرية

محليات | 29-10-2022, 10:06 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد
قررت نقابة اطباء العراق، اليوم السبت، تعليق أعمالها جراء تلقيها تهديدات عشائرية من قبل النقيب السابق.

وذكر بيان صادر عن النقابة اليوم، وتلقته (بغداد اليوم) انها "تتعرض لليوم السادس على التوالي الى سلسلة من التهديدات العشائرية على خلفية اتخاذ المؤتمر العام للنقابة قرارا بإقالة النقيب السابق ورفضه ذلك القرار ومحاولة التأثير على المجلس حتى يتراجع عن موقفه بتأييد قرار المؤتمر العام".
واضافت: "لقد وصل الأمر ان تعرض مقر النقابة في بغداد الجمعة ٢٨/١٠/٢٠٢٢  الى تهديد من قبل مجموعة عشائرية تدعي ارسالها من قبل النقيب المقال وتطلب اخضاع اعضاء المجلس لابتزازهم في تحد صارخ و فاضح للقانون وسيادة الدولة وحق المواطن في العيش الامن وقدرة المؤسسات على اتخاذ القرارات الضرورية بعيدا عن شريعة الغاب".
وتابعت: "ولذلك قرر مجلس نقابة الاطباء تعليق اعماله ونشاطه و غلق ابواب المقر العام و منح الموظفين الذين سبق ان تعرضوا الى التهجم و الاساءة اجازة مفتوحة وان ذلك سيستمر حتى تتمكن الاجهزة القضائية والامنية من ضمان امن اعضاء المجلس و سلامة المقر والعاملين فيه واتخاذ الاجراءات الرادعة بحق تلك المجموعة و من يقف خلفها".