آخر الأخبار
الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

تفاصيل الاتصال الهاتفي بين السوداني وبارزاني

سياسة | 28-10-2022, 21:03 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أكد رئيس الوزراء محمد السوداني ورئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، اليوم الجمعة، أهمية العمل المشترك بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان لحل مشاكل أربيل – بغداد على أساس الدستور وفي إطار النظام الاتحادي.

وقال المكتب الإعلامي لبارزاني في بيان تلقته (بغداد اليوم) إنه "خلال اتصال هاتفي جدد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، التعبير عن تهانيه لرئيس وزراء العراق الاتحادي، محمد شياع السوداني، بمناسبة تسنمه مهام منصبه آملاً له الموفقية في مهامه وواجباته"، معبرا عن "دعمه ودعم إقليم كردستان الكامل لإنجاحه وكابينته الحكومية، وعن استعداد الإقليم لكل التنسيق والتعاون المشتركين مع حكومته".

من جانبه، جدد رئيس الوزراء بحسب البيان "التعبير عن شكره وامتنانه لاتصال رئيس الإقليم وموقفه، وأمل أن تتمكن حكومته من المضي بألاوضاع في هذه المرحلة، بالتنسيق والتعاون مع إقليم كردستان، نحو الأفضل من النواحي كافة، وأن تعمل القوى والأطراف العراقية معاً من أجل الأمان والاستقرار في البلد، وأن يكون الجميع متعاونين متعاضدين".

وأكد الجانبان على "أهمية وضرورة التعاون المشترك والعمل المشترك بين الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة إقليم كردستان لحل مشاكل أربيل – بغداد على أساس الدستور وفي إطار النظام الاتحادي".

وتابع "واتفق الجانبان في الرأي بأن حل مشاكل البلد وخاصة المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد ومشاكل العراق الأخرى، له دور أساس في أمان واستقرار البلد، لذا من الضروري أن يعمل الجميع معاً بروح مسؤولة وطنية وبمراعاة المصالح العليا للبلد، في المرحلة الحالية وفي المستقبل".