آخر الأخبار
تذبذب بدرجات الحرارة وامطار وتصاعد للغبار خلال الأيام المقبلة.. إيضاح مفصل بالطقس الاطاحة بتاجري مخدرات بحوزتهما 6 كغم من "الكريستال" في بغداد الحكيم يدعو لتوزيع قطع أراضي لذوي شهداء الحشد الشعبي تعيين شيخ عشيرة الجغايفة مستشاراً لرئيس هيئة الحشد الشعبي السليمانية .. انتشار دوريات ومفارز أمنية في شوارع واحياء المدينة

العشرات من زوجات وأطفال "داعش" في طريقهم لاستراليا

تقارير مترجمة | 28-10-2022, 22:33 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة 

أفادت وسائل إعلام اجنبية، اليوم الجمعة، أن نساء واطفال لعناصر استراليين في داعش من القتلى أو المسجونين، في طريقهم الان إلى سيدني، حيث تبدأ البلاد في إعادة عشرات الأستراليين من النساء والأطفال من مخيمات اللاجئين.

وبحسب تقرير رويترز الذي ترجمته (بغداد اليوم)، فأن "أستراليا أنقذت لأول مرة ثمانية أطفال وأحفاد اثنين من ارهابيي داعش القتلى من مخيم للاجئين السوريين في عام 2019 ، لكنها أوقفت إعادة أي آخرين إلى الوطن حتى الآن".

واضاف ان "صحيفة سيدني مورنينغ هيرالد ومحطة ABC الرسمية، ذكرت أن النساء الأربع و13 طفلاً غادروا مخيم الروج للاجئين في شمال سوريا بعد ظهر يوم الخميس وعبروا الحدود إلى العراق على متن طائرة للعودة إلى الوطن".

وتابعت رويترز، ان"المتحدث باسم وزيرة الشؤون الداخلية كلير أونيل، رفض التعليق"، مشيرا إلى "الطبيعة الحساسة للقضية".

وقال رئيس الوزراء ،أنطوني ألبانيز ،اليوم الجمعة، إن "الحكومة ستتصرف وفقًا لنصائح وكالات الأمن القومي".

واضاف: "سنواصل العمل بناء على نصيحة الأمن القومي وهو ما فعلناه حتى هذه اللحظة، سنتصرف دائما بطريقة تحافظ على سلامة أستراليا".

واشارت رويترز ، الى ان "القرار اثار الجدل في أستراليا، وقال زعيم المعارضة بيتر داتون إن "هذه الخطوة لم تكن في مصلحة البلاد"، مضيفاً: "لا سيما حيث كانوا يختلطون مع أشخاص يكرهون بلدنا، يكرهون أسلوب حياتنا".