آخر الأخبار
القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا صواريخ بعيدة المدى.. إسرائيل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان

مجموعة الأزمات الدولية تستبعد بقاء حكومة السوداني لعام واحد-عاجل

سياسة | 28-10-2022, 22:34 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

استبعدت عضو مجموعة الازمات الدولية لهيب هيجل، اليوم الجمعة، اجراء حكومة محمد شياع السوداني انتخابات مبكرة في غضون عام، معتبرة أن السوداني سيحقق توازنا بين الغرب وايران.

وقالت هيجل في تصريحات تابعتها (بغداد اليوم)، إن "الأحزاب الداعمة للحكومة الحالية غير مهتمة بإجراء انتخابات مبكرة"، معتبرةً أن "مهلة عام لإجرائها ليست واقعية".

واعتبرت أن "تسريع تلك العملية يعتمد على رؤية الحكومة لكيفية إدارة علاقتها مع الصدر"، مشيرة الى ان "السوداني سيجعل من القضايا الداخلية مثل البطالة ونقص المياه والكهرباء أولويته، بدل التركيز على السياسة الخارجية".

وتعتقد هيجل أنه "بالرغم من أن القوى التي رشحت السوداني لهذا المنصب تعد مقربة من إيران، إلا أن السوداني سوف يسعى إلى تحقيق توازن بين الغرب وإيران، لا سيما وأن البلاد بحاجة إلى استثمارات أجنبية في قطاعات متنوعة أنهكتها سنوات من الأزمات والحروب، كما أن شبح التغير المناخي يخيم على العراق بشدّة، ويهدد بمفاقمة الأزمات الاجتماعية فيه".