آخر الأخبار
بالاشتراك مع نائب سابق.. النزاهة تستقدم نائباً حالياً تسلم 750 الف دولار لإمتناعه عن عمله الرقابي الكهرباء والدولار.. أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي للسوداني كتلة صادقون بمناسبة تخفيض الدولار: تبًا للكاظمي والبعثية المرور توجه دعوة لاصحاب المركبات الحمل معلنًا دعمه للخطوة.. العزم يستعرض 3 إيجابيات لتخفيض الدولار

المحكمة تصدر قرارها بشأن قضية صفقة نيمار لبرشلونة

رياضة | 28-10-2022, 15:15 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أصدرت المحكمة الإسبانية أخيرا حكمها بشأن النجم البرازيلي نيمار، الذي دخل في "دوامة" طويلة وكان متهما في قضية انتقاله الشهيرة إلى برشلونة الإسباني.

وقال ممثل الادعاء العام للمحكمة، إن سلطات الادعاء الإسبانية أسقطت جميع تهم الاحتيال والفساد عن لاعب كرة القدم البرازيلي نيمار ومتهمين آخرين، فيما يتصل بصفقة انتقاله من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة الإسباني في 2013.

وطالب ممثلو الادعاء بسجن نيمار لمدة عامين إلى جانب غرامة مالية بقيمة 10 ملايين يورو.

وقال مصدر قريب من أسرة نيمار لرويترز إن ممثلهم بيكر مكينزي سيطالب سلطات الادعاء بتحمل تكاليف القضية وبحق موكليه في المطالبة بتعويضات.

والمهاجم البرازيلي ووالده والمديران التنفيذيان السابقان لبرشلونة وسانتوس متهمون بإخفاء التكلفة الحقيقية لانتقاله بهدف مزعوم، وهو خداع شركة برازيلية خاصة كانت تدعي أنها كانت تستحق نسبة 40 بالمائة من الانتقالات المستقبلية للاعب.

وتقول سلسلة محلات السوبرماركت البرازيلية "دي آي إس" إنها حصلت على 40 بالمائة من حقوق انتقال نيمار مباشرة عام 2009، غير أنها لم تتلق سوى 1 بالمائة من 17 مليون يورو سددها برشلونة لسانتوس، عندما كانت التكلفة الحقيقية للانتقال أكثر من 80 مليون يورو.