آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

السوداني يدخل القصر الحكومي تحضيرا لاستلام وتسليم الحكومة

سياسة | 28-10-2022, 14:49 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وصل رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، الى القصر الحكومي لمباشرة مهام عمله.

وقال مصدر حكومي، لـ (بغداد اليوم)، إن "السوداني وصل الى القصر الحكومي استعدادا لتسلم مهام عمله من رئيس الحكومة السابق مصطفى الكاظمي".

واضاف، أن "الوزراء سيحضرون برفقة السوداني لتسلم حقائبهم الوزارية في مراسم رسمية ستجرى بالقصر الحكومي".

وفي وقت سابق، كشف مصدر سياسي مطلع، عن عزم رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، عقد اول اجتماع له مع كابينته الوزارية بعد منحهم ثقة مجلس النواب.

وبين المصدر لـ (بغداد اليوم)، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني سيعقد اجتماعه الأول مع أعضاء حكومته عند الساعة الواحدة والنصف من ظهر يوم الجمعة".

وتابع، أن "ذلك سيكون هو أول اجتماع لمجلس الوزراء الجديد".

ويوم امس،  نالت حكومة محمد شياع السوداني، ثقة مجلس النواب بواقع 21 وزيرا.
وحصلت حكومة محمد شياع السوداني رسميا على ثقة البرلمان بعد ان صوت على 21 وزيرا فيها وتم تأجيل وزارتين الى وقت لاحق.
وتلقت حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ترحيباً دولياً من مختلف السفارات في العراق.
وقال السفير الايراني محمد آل صادق في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" وتابعتها (بغداد اليوم) إن "طهران ستبقى داعمة للعملية الديمقراطية في العراق".
وذكرت السفيرة الامريكية في بغداد الينا رومانسكي في تغريدة أطلعت (بغداد اليوم): "إننا "نتطلع قدماً للعمل مع الحكومة العراقية الجديدة لتعزيز أهدافنا المشتركة خلال هذه المرحلة المحورية للعراق وشعبه".
وقال السفير البريطاني جيمس كليفرلي تغريدة، "أقدم التهاني الحارة لمحمد شياع السوداني  على تعيينه رئيسا لوزراء العراق ونيل حكومته ثقة البرلمان".
ورحبت السفارة الالمانية نيل حكومة السوداني ثقة البرلمان وتؤكد على الشراكة مع العراق.