آخر الأخبار
الديمقراطي الكردستاني يضع "شروطا" للمشاركة بانتخابات الاقليم الدولار ينخفض في بغداد قطر تنهي الجدل بشأن مكتب حماس في الدوحة بعد انباء نقله الى تركيا أبو عبيدة: العدو عالق في غزة ونقدر جهود جبهات القتال في العراق ولبنان واليمن وزير الصحة العراقي يعلن الاستعداد التام لاستقبال الجرحى الفلسطينيين

5 محافظين معرضون للاقالة فور استلام السوداني السلطة

سياسة | 27-10-2022, 19:24 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
 كشف القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي، اليوم الخميس، جهوزية طرح ملف اقالة خمسة محافظين امام المكلف محمد شياع السوداني فور استلامه السلطة لتورطهم بشبهات فساد ضخمة.

وقال العتبي في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "التصويت على حكومة السوداني شبه محسوم والامور تجري بإيجابية رغم ان بعض الوزارات لم تحسم حتى الان، لكن يمكن القول بأن 85% ستمرر في جلسة مساء اليوم".


واضاف، ان "ملفات خمس محافظين ستطرح على طاولة السوداني فور استلامه السلطة لوجود ملفات فساد وسوء ادارة وتجاوزات كبيرة ", لافتا الى ان "استبدال المحافظين يجب ان يكون اولوية في منهاج الحكومة المقبلة لانهم جزء من التوترات والاخفاقات في عدة محافظات".
 

واشار الى ان "الفساد في بعض المحافظات كبير وخطير للغاية وهناك عشرات الملفات موجودة في الدوائر الرقابية تنتظر قرارات جريئة لتحريكها سيما مع مواجهة شبكات متمرسة في نهب المال العام".