آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

اجراءات "تعسفية" وانتشار امني مكثف ببغداد قبيل انعقاد جلسة البرلمان (صور+ فيديو)

محليات | 27-10-2022, 12:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

مع تحديد موعد جلسة التصويت على الكابينة الوزارية الجديدة، اليوم الخميس، بدأت القوات الأمنية بالانتشار الأمني المكثف في العاصمة بغداد، واتخاذ اجراءات "تعسفية" مما تسبب بزحامات وتكدس للسيارات في الشوارع.

واظهرت صور ومقاطع فيديو حصلت عليها (بغداد اليوم)، طوابير السيارات وهي تصطف نتيجة الإجراءات "التعسفية"، بحسب وصف المواطنين، فضلا عن نصب السيطرات في اغلب شوارع بغداد الرئيسة.

وعبر المواطنون عن امتعاضهم من الإجراءات الأمنية المتخذة مع كل جلسة برلمانية، والتي تسبب الضرر الأكبر للمواطنين وصعوبة وصولهم الى أماكن عملهم، وما يعانيه طلاب المدارس والجامعات في طريق الذهاب والعودة، بالإضافة الى المرضى والحالات الحرجة التي تحتاج الوصول الى المستشفيات بأسرع وقت ممكن.

وأغلقت القوات الأمنية، في وقت سابق من اليوم الخميس، المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، قبيل ساعات من انعقاد جلسة التصويت على كابينة رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني.

وأفاد مصدر امني مطلع لـ (بغداد اليوم) أنه "تم اغلاق المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد حيث مبنى مجلس النواب، تزامنا مع انعقاد جلسة التصويت على الكابينة الوزارية الجديدة".

وأضاف أنه "اقتصر السماح لدخول المنطقة الخضراء، على حاملي الباجات المخصصة للدخول، مع إجراءات امنية مكثفة، وانتشار لعناصر الامن".

وكشف مصدر امني، اليوم الخميس، عن بدء الانتشار الامني في مداخل بغداد من جهة محافظة ديالى.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "مداخل بغداد الرئيسية من جهة ديالى بدات تشهد انتشارا امنيا لافتا مع ذروة دخول المسافرين"، موضحا أن "ذلك وسط تاكيدات عن وجود حالة استنفار غير معلن في عدة محافظات مع اقتراب جلسة التصويت على الكابينة الوزارية لحكومة المكلف محمد شياع السوداني".

وأضاف، أن "الانتشار الامني سيزداد في الساعات القادمة وياخذ ابعاد اخرى من ناحية التدقيق مع قرب عقد الجلسة"،  معتبراً أن "ما يحدث هو اجراءات احترازية لتفادي اي خروقات".

هذا وأفاد مصدر أمني، في وقت سابق من اليوم الخميس، بازدحامات مرورية خانقة تشهدها شوارع العاصمة بغداد، فيما بين انه لا وجود لاي قطع في جسورها بالتزامن مع قرب ساعات على عقد جلسة البرلمان اليوم للتصويت على الكابينة الوزارية.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، أنه "تشهد شوارع  العاصمة بغداد زخماً مرورياً واختناقات شديدة من جهة البياع نحو المنطقة الخضراء والقادسية".

وأضاف أن "طريق كرادة مريم باتجاه مطعم حيدر دبل شبه متوقف، فضلاً عن ازدحام في شارع الكنيسة وسط بغداد".

وأشار الى أن "طريق جسر السنك مفتوح ولا يوجد به أي قطع يذكر، فيما شهد طريق الباب الشرقي من جهة وزارة التخطيط اختناقات مرورية شديدة".

وبين المصدر أن "طرق مرور المركبات في جسر التسويق النفطي - تقاطع شارع الربيعي والطريق من تقاطع الشعب نحو منطقة صليخ وطريق معسكر الرشيد تشهد ازدحامات خانقة جداً مع حركة مرور بطيئة".