آخر الأخبار
الصحة تطلق الاستمارة الإلكترونية الخاصة ببيانات خريجي الجامعات والمعاهد بعد أن أهلكه نقل معدات ميناء الفاو.. حصد الأرواح مستمر بطريق "فاو-بصرة" بغداد اليوم تحسم جدل قصة اهداء "تمثال بابلي" إلى مسؤول ايراني - عاجل بحضور السوداني.. الإطار التنسيقي يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة اخر التطورات قلق يغزو العراقيين.. كميات هائلة من الـ25 ألف المزورة تنتشر في الأسواق

الاتحاد الاسيوي يؤكد على الماكنة الرائدة لكرة القدم العراقية بالساحة الاسيوية

رياضة | 27-10-2022, 11:30 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد الاتحاد الاسيوي، اليوم الخميس، على الماكنة الرائدة لكرة القدم العراقية بالساحة الاسيوية، وذلك خلال لقاء جمع وزير الشباب والرياضة عدنان درجال ورئيس الاتحاد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وذكر بيان الوزارة وتلقته (بغداد اليوم)، إنه "التقى وزير الشباب والرياضة عدنان درجال مع الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي والنائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم".

وأضاف أنه "أعرب الوزير عن  شكره وتقديره إلى  معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة  على حسن الاستقبال، منوهاً بمواقفه المتميزة على صعيد دعم مسيرة كرة القدم العراقية، فضلا عن جهود الاتحاد الآسيوي في مساندة خطط وبرامج الاتحادات الوطنية الآسيوية لتطوير منظومة اللعبة في مختلف أنحاء القارة".

وتابع البيان "من جانبه رحب الشيخ سلمان بن ابراهيم بالوفد العراقي مؤكدًا على المكانة الرائدة للكرة العراقية على الساحة الآسيوية والمنجزات التي حققها العراق على صعيد النهوض بالبنى التحتية الرياضية، ودور مؤسسات العمل الرياضي في تعزيز التواجد العراقي في المحافل الرياضية القارية والعالمية.

وأشار الى أنه "استعرض درجال خلال اللقاء أهم الخطط المستقبلية للاتحاد العراقي لكرة القدم، لا سيما مشروع الحلم ، ودوري المحترفين، والمركز التخصصي للفئات العمرية لكرة القدم، والبرامج والمبادرات الهادفة للتطوير المستدام، مؤكداً أهمية الشراكة التامة بين الإتحاد الآسيوي والاتحاد العراقي سعيًا لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة على المستويات كافة".