آخر الأخبار
الجيش الإسرائيلي يهدد بضرب مطار بيروت نفط البصرة الى ما دون 70 دولارا للبرميل وبرنت وتكساس الى ارتفاع ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة)

بارزاني يتطلع لاقرار قانون النفط والغاز بعد مباشرة الحكومة الجديدة

سياسة | 26-10-2022, 16:49 |

+A -A

بغداد اليوم - اربيل

اتهم رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الاربعاء، بعض الجهات بتفسير الدستور وفقا اهوائها ومصالحها الشخصية، داعيا الى تشريع قانون جديد للنفط والغاز.

وقال بارزاني في كلمة له خلال افتتاح مصفى لاناز في اربيل وتابعته (بغداد اليوم)، ان "الاقليم يأمل بانشاء قانون جديد للنفط والغاز يخدم العراق والاقليم عقب مباشرة الحكومة العراقية الجديدة لعملها في بغداد".

واضاف انه "كنا ننتظر بعد المصادقة على الدستور ان يتم تنفيذ الدستور دون تمييز وان تقوم الحكومة في بغداد بتنفيذ الدستور كما هو، لكن ذلك لم يحدث"، مشيرا الى ان "البعض قام  بتفسير مواد الدستور وفقاً لأهوائه  ونفذت في بعض المواقف وفقاً لمصالح بعض الاشخاص، بعيدا عن مصلحة العراق واقليم كردستان".

 ولفت الى ان "جزءا كبيراً من العراقيين في مناطق مختلفة من البلاد محرومون من الخدمات الأساسية، وهذا لا يعني ان العراق يفتقر الى الثروات الطبيعية، بل انه يمتلك ثروات كبيرة لكنها أديرت بشكل سيء"، مؤكدا ان "مخالفة الدستور لا تزال قائمة حتى الآن".