آخر الأخبار
محكمة تحقيق الكرخ تقرر توقيف "ام فهد" يومين على ذمة التحقيق المالية النيابية تدعو الى الاسراع في ارسال قانون موازنة 2023 الخارجية تنفي زيارة بومبيو الى العراق في 2017 وعدم لقاء العبادي ارتفاع جديد لأسعار صرف الدولار في بغداد.. ومداهمة لبورصتي الكفاح والحارثية الكشف عن ضحايا الضربة الجوية على الحدود العراقية- السورية

وكالة الاستخبارات تعتقل 6 إرهابيين في بغداد

أمن | 26-10-2022, 13:17 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الأربعاء، القاء القبض على 6 إرهابيين في بغداد.

وذكر بيان للوكالة وتلقته (بغداد اليوم)، أنه "تواصل وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية عملياتها النوعية لملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية، إذ تمكنت من إلقاء القبض على (٦) إرهابيين أحدهم شارك بعمليات خطيرة ضد القوات الأمنية في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد".

وأضاف أنه "بناء على معلومات استخبارية دقيقة نفذ الرجال الغيارى في وكالة الاستخبارات عمليات نوعية منفصلة لملاحقة عدد من الأهداف المطلوبة وفق المادة 4 إرهاب بمناطق متفرقة من بغداد".

وأشار البيان الى أنه "تم إلقاء القبض على (٨) إرهابيين بينهم قيادات بارزة ضمن عصابات داعش الإرهابية والذين نفذوا عمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين في قاطع اللطيفية ضمن ما تسمى (كتائب التوحيد والجهاد) الإرهابية، ومن خلال الاعترافات الأولية تبين أن أحد الإرهابيين الملقى القبض عليهم شارك باستهداف القوات الأمنية ومقراتها بقذائـف الهاون، كما شارك في عملية تفجير صهريج مفخخ استهدف عجلات عسكرية تابعة للجيش العراقي".

وأكد على أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المطلوبين وإحالتهم على الجهات القضائية تمهيدا لمحاكمتهم وتحقيق الجزاء العادل بحقهم".