آخر الأخبار
الجيش الإسرائيلي يهدد بضرب مطار بيروت نفط البصرة الى ما دون 70 دولارا للبرميل وبرنت وتكساس الى ارتفاع ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة)

صور من داخل البرلمان.. تحضيرات مكثفة لجلسة منح الثقة لحكومة السوداني

سياسة | 26-10-2022, 13:02 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

يستعد مجلس النواب العراقي، اليوم الأربعاء، بتجهيز قاعة المجلس لتشهد جلسة التصويت على كابينة رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني.

واظهرت صور حصلت عليها (بغداد اليوم)، لقطات تضمنت التحضيرات والاستعدادات للجلسة التي ستشهد التصويت على الكابينة الوزارية للمكلف محمد شياع السوداني، والتي من المقرر عقدها يوم غد الخميس.

وأكد عضو مجلس النواب مضر الكروي، في وقت سابق من اليوم الاربعاء، ان 14 وزارة اكتملت قوائم مرشحيها، مشيرا الى إمكانية تمرير الكابينة الوزارية يوم غد الخميس.

وقال الكروي في حديث لـ( بغداد اليوم)،انه" حتى اللحظة يمكن القول بان 14 وزارة اكتملت قوائم مرشحيها حتى الان، بينها امنية"، لافتا الى ان "الساعات المقبلة ستشهد بغداد قرابة 5 اجتماعات مهمة لأطراف سياسية متعددة من اجل حسم ما تبقى من الوزارات وتقديم قائمة المرشحين  مساء اليوم".

وأضاف انه "قد تمرر في جلسة الخميس كابينة غير مكتملة اذا لم يحصل توافق سياسي على ما تبق من الوزارات لكن في كل الاحوال كل القوى تدعم الاسراع في تشكيل الحكومة خاصة مع وجود ازمات واشكاليات كبيرة في المشهد العراقي تحتاج الى وجود حكومة كاملة الصلاحيات".

وكان رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، قد طالب رئاسة مجلس النواب بتحديد يوم غد الخميس موعداً للتصويت على الكابينة الوزارية والمنهاج الوزاري.