آخر الأخبار
خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون-عاجل 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية

التجارة تعلن عن وصول باخرة محملة 44 ألف طن من الرز لصالح السلة الغذائية

محليات | 26-10-2022, 11:57 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الاربعاء، عن وصول الباخرة ‏JABAL ALKAWR المحملة بـ 44 الف طن من الرز التايلندي لصالح السلة الغذائية للوجبات المتبقية لعام 2022.

واكدت مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية لمى الموسوي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الباخرة JABAL ALKAWR)) وصلت الى منطقة الادلاء في المياه الإقليمية في ساعات متاخرة من الليلة الماضية محملة بـمادة الرز التايلندي المقرر تجهيزه ضمن السلة الغذائية".

واشارت الى أن "فريقاً مشتركاً من دائرة الرقابة التجارية وفاحصي المختبر في قسم السيطرة النوعية بشركتها استقلوا سطح الباخرة فور وصولها لسحب نماذج الرز بغية القيام بفحصه فحصاً اولياً ومن ثم ارسال النماذج الى مختبر قسم السيطرة النوعية المركزي في بغداد لاستكمال بقية الفحوصات لبيان صلاحيته للاستهلاك البشري قبل اطلاق عمليات تجهيزه للوكلاء".

وبينت الموسوي أن "نوعية الرز المستوردة والمتعاقد عليها هي من نوعيات الرز الابيض ذات الحبة الطويلة والمصنف من اجود الانواع العالمية"، مشيرةً الى أن "بواخر اخرى محملة بالرز للسلات المتبقية لهذا العام ستصل ان شاء الله في الايام القادمة".