آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

قطع الطريق المؤدي لديوان محافظة البصرة تزامنا مع ذكرى 25 تشرين

محليات | 25-10-2022, 14:24 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

شرعت القوات الأمنية، اليوم الثلاثاء، بقطع الطريق المؤدي لديوان محافظة البصرة، تزامنا مع ذكرى احتجاجات الـ 25 من تشرين الأول.

وأفاد مراسل (بغداد اليوم)، أن "القوات الامنية شرعت بقطع الطريق المؤدي لديوان محافظة البصرة بالتزامن مع موعد انطلاق ذكرى احتجاجات الـ 25 من تشرين الأول والتي انطلقت عام 2019".

وافاد مصدر امني، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بقطع عدد من الجسور واغلاق طرق حيوية في العاصمة بغداد بالتزامن مع تظاهرات 25 تشرين.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إنه "تم قطع جسري الجمهورية والسنك والجسر المعلق ايضا"، مبيناً أنه "تم حصر الدخول للمنطقة الخضراء لحاملي الباجات فقط".

واضاف أن "هناك زخم مروري كبير على جسر الطابقين كما توجد حركة مرورية كثيقة على جسر الجادرية ما ادى الى الازدحام لغاية تقاطع جامعة بغداد".
كما شهد جسر ملعب الشعب ازدحاما خانقا، وفقا للمصدر، الذي أكد أن "شلل الحركة المرورية قرب الملعب سببه القطع الجزئي للطريق بالكتل الكونكريتية".

وتابع أنه "تم اغلاق جسر القادسية ايضا، وحصول ازدحام في الطريق من تقاطع الدورة باتجاه جامع ام الطبول "، مؤكدا أن "جميع الطرق المؤدية الى ساحة التحرير مغلقة".

وبدأ المتظاهرون في بغداد، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بالتوافد الى ساحة التحرير وسط العاصمة لإحياء ذكرى تظاهرات الـ 25 من تشرين الأول عام 2019.

وأفاد مراسل (بغداد اليوم)، أن "المتظاهرين بدأوا بالتوافد إلى ساحة التحرير وسط بغداد لإحياء ذكرى تظاهرات الـ 25 تشرين وسط إجراءات أمنية مشددة".

وأضاف أنه "منذ ليلة امس بدأت القوات الأمنية بغلق الشوارع الرئيسة المؤدية الى ساحة التحرير، واضعين صبات كونكريتية وسط انتشار امني مكثف داخل العاصمة".