آخر الأخبار
تحذير عراقي من تسريبات خطيرة لهروب "قيادات داعشية" في سوريا هزة ارضية ارتدادية جديدة في تركيا بالاشتراك مع نائب سابق.. النزاهة تستقدم نائباً حالياً تسلم 750 الف دولار لإمتناعه عن عمله الرقابي الكهرباء والدولار.. أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي للسوداني كتلة صادقون بمناسبة تخفيض الدولار: تبًا للكاظمي والبعثية

جوارديلا: لم اكن اعرف ميزة هالاند

رياضة | 24-10-2022, 23:34 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

تحدث بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن مواجهة فريقه لبوروسيا دورتموند، غدًا الثلاثاء، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

واستهل جوارديولا المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، اليوم الإثنين، بالحديث عن صعوبة دورتموند، قائلًا: "فريق جيد، ولكوننا مانشستر سيتي فلن تكون الأمور سهلة".

وأضاف: "في المباريات الكبرى أمام بايرن ميونخ دائمًا ما يقدمون مستوى مرتفعا، نحن نكن لهم الكثير من الاحترام، عانينا في المباراة الأولى أمامهم بالشوط الأول، وتحسن الأمر في الشوط الثاني، نعرف أننا بحاجة لتقديم أفضل ما لدينا للتغلب عليهم".

وعن الفرق بين اللاعبين الحاليين والأجيال السابقة، زاد: "الأمر واحد، اللاعب الجيد يبقى جيدا، ربما الفرق هو تواجد الهواتف المحمولة في غرف خلع الملابس، وبعيدًا عن ذلك لا يوجد فرق، يتواجد اللاعبون الجيدون من كرويف وبيكنباور في كل مكان".

 

أجواء دورتموند

وتطرق إلى ملعب دورتموند، قائلا: "هو ملعب رائع والكل يعرفه، الأجواء جيدة ويقدمون كرة قدم جذابة، عندما تواجدت في ألمانيا، واجهت كلوب وتوخيل وخضت مباريات صعبة دائمًا، وأنا سعيد بالعودة، منذ 3 أعوام لعبنا دون جماهير، وكانت واحدة من المباريات البارزة في مسيرتي مع السيتي".

وتحدث عن جودي بيلينجهام: "أعتقد أن دورتموند مكان مثالي للمواهب الشابة، ربما إذا ذهب بيلينجهام في السابق إلى أحد فرق القمة في البريميرليج، لم يكن ليحظى بالدقائق، أظن أفضل طريقة لتطور المواهب الشابة هو الحصول على الدقائق".

وأردف: "وصل إلى هنا بعمر 17 عامًا، ولم يتعلق الأمر فقط بالجودة، لكن بعقليته الخاصة، هو واحد من القادة في الفريق، وأن يحدث ذلك بعمر 19 عامًا، فذلك أمر مبهر، هو يلعب لمنتخب إنجلترا بالفعل، نحن نعرف جودته".

 

ميزة هالاند

وبالنظر إلى ما قدمه إيرلينج هالاند ولم يكن يتوقعه، قال: "لم أكن أعرف جودته في التحرك بالمساحات الصغيرة داخل منطقة الجزاء، هو يسجل الكثير من الأهداف في المنطقة، وهذه تحركات ليست سهلة للمهاجم".

واستطرد: "بعيدًا عن ذلك أحب أخلاقيات عمله، فهو من بين أول من يصل إلى التدريبات، ومن بين آخر من يرحل، ويعتني بجسده، ويعرف كيفية العيش بصورة احترافية ويملك الرغبة للتحسن".

واستكمل: "في فترة كأس العالم سيذهب إلى ماربيلا أو النرويج، نأمل ألا يسرف في الطعام والشراب وأن يأتي جاهزًا، هذه هي التجربة الأولى من نوعها، ولا نعرف كيف سيعود اللاعبون بعد كأس العالم، هناك من سيعود سعيدًا وهناك من سيعود محبطًا، وهناك من سيغادر مبكرًا ويحظى بعطلة".

كما أشاد بإلكاي جوندوجان قائلًا: "هو أول لاعب تعاقدت معه، ومن دواعي سعادة وحظ أي مدرب أن يملك لاعبا مثله، لن أنساه أبدًا ولن أنسى ما قدمه للفريق ولي شخصيًا، هو لاعب مذهل ويمكن دائمًا الاعتماد عليه بنسبة 100%، وهو من منحنا البريميرليج".