آخر الأخبار
أحزاب السلطة "يغسلون" اموالهم بالاستثمار.. سياسي كردي يكشف التفاصيل قائد شرطة واسط الجديد يطلق جملة تعهدات لأهالي المحافظة (فيديو) وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يتفقد مراكز الشرطة المحلية في بغداد قصف تركي يطال قضاء العمادية في دهوك وأنباء عن إصابات الصحة تحدد موعداً "قريباً" لإلغاء بطاقة التلقيح الدولية للمسافرين والوافدين (وثيقة)

وزير الداخلية: المتهم بسرقة الضرائب كان يحاول مغادرة البلاد بطائرة خاصة قبل اعتقاله

أمن | 24-10-2022, 21:07 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

  اكد وزير الداخلية عثمان الغانمي رسميا اعتقال ابرز المتورطين في سرقة امانات الضرائب نور زهير جاسم، مشيدا بموقف القضاء في اصداره مذكرة القبض ضد المتهم.

 وقال الغاني في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان "العراق أمانة في أعناقنا ولن نسمح بسرقة أمواله او التهاون في أي شيء يمس أمنه، وعليه وجهنا قوة خاصة من أبطال وزارة الداخلية بإلقاء القبض على ( نور زهير جاسم) في مطار بغداد الدولي أثناء محاولته المغادرة خارج البلاد بطائرة خاصة".

 واضاف انني "اتقدم بالشكر والتقدير لجهود القضاء العراقي العادل الذي أصدر الموافقات اللازمة لإنجاز هذه المهمة ".

وكان  عضو اللجنة المالية النيابية مصطفى سند قد اعلن في وقت سابق، اعتقال ابرز المتورطين في سرقة اموال امانات الضرائب المدعو نور المظفر خلال محاولته السفر الى تركيا.

 وقال سند في منشور على فيسبوك ان "وزير الداخلية عثمان الغانمي اعتقل نور المظفر من على متن الطائرة في مطار بغداد الدولي".

 وقبل عدة ساعات  من عملية الاعتقال كشف سند عن خط سير المتهم الرئيسي بسرقة اموال امانات هيئة الضرائب دون محاسبة، مبينا ان المتهم سيغادر  عبر طائرة خاصة الى تركيا.

 وقال سند ان " المتهم الأول عن سحب اموال الأمانات الضريبية المدعو (نور زهير جاسم)  سيغادر من مطار بغداد الى مطار اتاتورك في اسطنبول بعد ساعة من الآن، أي الساعة ٦:٣٠م بالتحديد وقت الاقلاع".

فتحت السلطات الحكومية تحقيقا بسرقة 2.5 مليار دولار من حساب أمانات الهيئة العامة للضرائب في مصرف الرافدين، وذلك بناء على طلب وزارة المالية من هيئة النزاهة

 واقر وزير المالية المستقيل إحسان عبد الجبار، يوم السبت، بسرقة تُقدر بمليارين ونصف المليار دولار من أموال الضريبة في مصرف الرافدين الحكومي