آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

تقييم الكتل للوزارات السيادية: إهمال للموارد المائية والثقافة وقتال على وزارات "الأموال"

سياسة | 24-10-2022, 19:12 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
كشف الباحث في الشأن السياسي العراقي علي البيدر، اليوم الاثنين، عن عدم وجود رغبة للكتل السياسية بضم وزارة الثقافة الى استحقاقها الانتخابي من الوزارات، عازيا الامر الى قلة مواردها.

وقال البيدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "هنالك وزارات تزهد بها الكتل السياسية لقلة مواردها ومنها وزارة الثقافة التي بدأت ترمى من كتلة الى كتلة حيث لا يعرف مصيرها الى الآن".
وأضاف، ان "هذا الأمر يؤشر الى قصور في النضج السياسي اذ انه من المفترض ان تكون هذه الوزارة نخبوية ويرغب بها الجميع "مشيراً الى "ضرورة جعل وزارة الثقافة وزارة سيادية كون ان البلاد تمر بأزمة ثقافة حادة".
وتابع البيدر ان "هنالك مفهوم خاطئ حول الوزارات السيادية حيث يجب ان تكون وزارة الهجرة والموارد المائية والبيئة والثقافة وزارات سيادية كونها تحقق المصلحة المباشرة للمواطن"، مبينا ان "الكتل تبحث عن وزارات تحقق لها النفوذ السياسي والشعبي كالمالية والدفاع والداخلية والنفط وغيرها".