آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

نقابة المحامين تترافع ضد ضابط اعتقل محامية بتعسف وفي منتصف الليل

محليات | 24-10-2022, 17:21 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد
 دعت نقيب المحامين العراقيين احلام اللامي، القوات الامنية الى شن حملة كبرى لاعتقال الفاسدين وتجار المخدرات بدلا من الهجوم على منزل محامية واعتقالها في منتصف الليل، متوعدة بمقاضاة الضابط المنفذ لعملية اعتقال المحامية. 

 وقالت اللامي خلال تصريح  تابعته (بغداد اليوم) اننا "حضرنا للدفاع عن إحدى المحاميات، بشأن تهمة وجّهتْ لها بمناسبة عملها المهني، ونرفض الطريقة التعسّفيّة و التعامل غير القانوني لإلقاء القبض عليها"، مؤكدة ان "أي تصرّف يُقلّل من قدر المحامين يعني مواجهة النقابة بأكملها، نقيبًا ومجلسًا وأعضاءً"

واضافت ان "محكمة التحقيق غير راضيةٍ عن تصرفات الضابط الذي ألقى القبض على الزميلة، وستتخذ الإجراءات القانونية بحقّه  فيما أدعو عميد كليّة الشرطة لإدخال تدريس مادة قانون المحاماة ضمن المناهج، لأهميّة ما يتضمّنه القانون من ٱمتياز خاص للمحامين".
وتابعت اللامي "كنت أتمنى أن يتمّ التعامل بشدّة مع المجرمين الخطرين، أو تجّار المخدرات، ويتم القبض على الرؤوس الكبار، منتصف الليل، وبنفس هذا التعسّف كما جرى مع زميلتنا المحامية".