آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

إجرام السماوة تطيح بعصابة تمتهن سرقة الدراجات النارية في المحافظة

محليات | 24-10-2022, 13:02 |

+A -A

بغداد اليوم _ مثنى

أعلنت مديرية اجرام السماوة، اليوم الاثنين، الاطاحة بعصابة مختصة بسرقة الدراجات في محافظة المثنى.

وذكر بيان للمديرية تلقته (بغداد اليوم)، أنه "بتوجيه ومتابعة مستمرة من قبل قائد شرطة محافظة المثنى والمنشآت اللواء الحقوقي أمجد نوري هادي العوادي، وضمن الممارسات الأمنية الواسعة ووفق الواجبات الموكله إليها بالقاء القبض على المتهمين والخارجين عن القانون من السراق وتجار المخدرات والحشيشة والكريستال للقضاء على هذه الظاهرة والاستمرار بمكافحة إنتشارها وتشديد إجراءات محاربتها".

وأضاف أنه "استخبر شعبة سرقة السيارات التابعة الى قسم مكافحة الإجرام في المثنى من قبل مجموعة من المواطنين بسرقة دراجاتهم النارية بمختلف أنواعها واحجامها من أمام دورهم السكنية في مدينة السماوة سجلت الشكاوي خلال هذا العام وكانت غير مكتشفه ومتابعة من قبل قائد الشرطة".

وأشار البيان الى أنه "تم تشكيل فريق عمل من قبل ضابط الشعبة ومن خلال جمع المعلومات والأدلة تبين وجود دار سكني قد يتخذ هذا المنزل مكان لتجمع العصابة المكونة من (10) أشخاص يقومون بتفصيح الدراجات النارية التي يتم سرقتها من اماكن متفرقة من المدينة وأنهم يتعاطون مادة الكريستال والحبوب المخدرة، ويتخذون من دار أحد افراد العصابة مقرا لهم".

وتابع أنه "بعد استحصال الموافقات القانونية تم مداهمة مقرهم والقاء القبض عليهم وضبطت بحوزتهم مادة الكريستال وامبولات تعاطي ودراجات نارية".

وأختتم البيان أن "اقوالهم دونت ابتدائيا وصدقت قضائيا واعترفوا بقيامهم بسرقة 40 دراجة نارية مختلفة الأنواع والاحجام في مناطق متفرقة وتم توقيفهم وفق أحكام المادة ( 446 ) من قانون العقوبات العراقي واحالتهم للمحاكم المختصة لينالوا جزائهم العادل وفق القانون".