آخر الأخبار
نائب عن الاطار: بعض اللجان انتخبت رؤساء "غير مختصين" عبر التوافق الصحة تطلق الاستمارة الإلكترونية الخاصة ببيانات خريجي الجامعات والمعاهد بعد أن أهلكه نقل معدات ميناء الفاو.. حصد الأرواح مستمر بطريق "فاو-بصرة" بغداد اليوم تحسم جدل قصة اهداء "تمثال بابلي" إلى مسؤول ايراني - عاجل بحضور السوداني.. الإطار التنسيقي يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة اخر التطورات

الريال يعزز صدارته للدوري الإسباني بعد تغلبه على إشبيلية

رياضة | 22-10-2022, 23:57 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

حقق ريال مدريد الانتصار بنتيجة (3-1) على إشبيلية، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 11 من الليجا، في معقل الميرنجي "سانتياجو برنابيو".

وسجل الأهداف لريال مدريد لوكا مودريتش ولوكاس فاسكيز وفيدي فالفيردي في الدقائق 5 و79 و81، بينما سجل إريك لاميلا هدف إشبيلية في الدقيقة 54.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 31 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد إشبيلية عند 10 نقاط في المركز الرابع عشر.

بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، ونجح الكرواتي لوكا مودريتش لاعب خط وسط ريال مدريد، في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 5، حيث قام فينيسيوس جونيور بمجهود فردي مميز على الطرف الأيسر، ومرر كرة عرضية داخل المنطقة لمودريتش الذي وضعها بسهولة في شباك الحارس ياسين بونو.

وجاء أول رد من الضيوف، بتسديدة قوية من إريك لاميلا داخل المنطقة، ارتطمت بدفاع الميرنجي وتحولت إلى الركنية في الدقيقة 15.

وكاد دافيد ألابا أن يضيف الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 18، فمن ركلة حرة مباشرة على حدود المنطقة، سدد كرة قوية مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى ياسين بونو.

ومن ركلة حرة مباشرة على الطرف الأيسر لمنطقة الجزاء، نفذها توني كروس بقوة لتمر أعلى العارضة الأفقية لمرمى الحارس ياسين بونو في الدقيقة 32.

وأهدر لوكا مودريتش فرصة إضافة الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 40، حيث تلقى كرة داخل منطقة الجزاء، لكنه تعامل برعونة معها ليقطعها أحد المدافعين ويحولها إلى الركنية.

وأضاع فينيسيوس جونيور بغرابة شديدة فرصة تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 44، إذ تلقى تمريرة بينية من لوكا مودريتش لينفرد بالحارس ياسين بونو لكنه فضل المراوغة وعدم التسديد لتضيع الفرصة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح إريك لاميلا لاعب إشبيلية في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 54، حيث تلقى تمريرة بينية من زميله مونتييل، وسدد كرة بوجه القدم لمسها الحارس تيبو كورتوا قبل أن تسكن شباكه.

وكاد إيسكو أن يضيف الهدف الثاني لإشبيلية في الدقيقة 57، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن من خيسوس نافاس وسدد على الطائر في الشباك الخارجية لمرمى تيبو كورتوا حارس ريال مدريد.

ومرر أنشيلوتي كرة لرودريجو الذي راوغ دفاع إشبيلية وسدد كرة على حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الحارس ياسين بونو في الدقيقة 71.

وأضاف البديل لوكاس فاسكيز الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 79، حيث تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من فينيسيوس جونيور ووضع الكرة بسهولة في الشباك.
وسجل فيدي فالفيردي الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 81، حيث صوب قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، سكنت أقصى يمين الحارس ياسين بونو.

وواصل ريال مدريد سيطرته على مجريات اللعب، وأمن النقاط الثلاث ليواصل السير بخطى ثابتة في الليجا.