آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

تحالف الانبار الموحد يطالب الحكومة بتدخل فوري لما يجري في المحافظة

سياسة | 22-10-2022, 18:52 |

+A -A

بغداد اليوم - الانبار

طالب تحالف الانبار الموحد، اليوم السبت، الحكومة المركزية بتدخل فوري لحل ما يجري في المحافظة.

وذكر التحالف في بيان تلقته (بغداد اليوم) أنه "يستنكر بأشد العبارات استغلال السلطة لتكميم الأفواه كما ويشجب أي تصرف ذي جنبة سياسية يؤدي إلى تأزيم الوضع وتعميق التوترات وإثارة الفتنة في محافظة الأنبار".

وطالب: "الحكومة المركزية بتدخل فوريٍّ وعاجل لكشف ملابسات الأعتداء على أحد الأطباء الاختصاص في مستشفى الفلوجة العام، ومن ثم تنفيذ عمليات اعتقال تعسفية بحق شباب ووجهاء ورموز عشيرة الجميلة في مدينة الكرمة إلى جانب الاعتداءات التي طالت الممتلكات الخاصة".

 وناشد التحالف: "رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان بالتدخل العاجل ومتابعة التطورات المقلقة في الكرمة والأنبار عموماً حفاظاً على السلم المجتمعي".

ودعا التحالف، عشائر الأنبار إلى "عدم الإنجرار وراء بعض الأطراف السياسية التي تستغل نفوذها في المحافظة"، مؤكدا أنّ "جميع عشائر الأنبار أخوة وأبناء عمومة محفوظين المقام ولا يمكن المساس بأي عشيرة أو رمز من رموز الأنبار".